الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:31 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حقوق الإنسان» يعد قائمة بأبرز التشريعات التي ينوي المجلس دراستها

المجلـس القومـى لحقـوق الإنسـان
المجلـس القومـى لحقـوق الإنسـان

قال الدكتور أنس جعفر رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان هي هدفنا في المقام الأول، وذلك لما لها من أهمية قصوى في أجندة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة، مايؤكد أن الدولة المصرية على أعتاب خطوة جديدة في هذا الملف الحيوي، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة بحضور السفيرة مشيرة خطاب.

وتناول الاجتماع خطة عمل المجلس القومي لحقوق الإنسان، لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما تم خلال الاجتماع إعداد قائمة بأبرز التشريعات التي ينوي المجلس دراستها، بما يتماشى مع الدستور والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

كما تضمن الاجتماع، التقدم بمقترحات بشأن تلك التشريعات للجهات المختصة ووضع آلية لدراستها، بهدف التعاون مع كافة الجهات المعنية ذات الصلة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: الخارجية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة بنها

وفي سياق آخر، تقدم النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة حول الارتفاع الحاد، وغير المبرر في معظم أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

وطالب "سالم" خلال طلب الإحاطة، الحكومة بالإجابة على عدة استفسارات، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار أمر متوقع نتيجة موجة التضخم العالمية والحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، ولكن هذا الارتفاع يجب أن يكون محسوب بدقة ومراقب من قبل الحكومة وأجهزتها المعنية.