الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية تؤكد دعم مصر المتواصل للقضية الفلسطينية

سامح شكرى وزير الخارجية،
سامح شكرى وزير الخارجية،

قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الحكومة المصرية تدعم الشعب الفلسطيني في ظل الصعوبات التي يواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، مع عدد من الوزراء الفلسطنين، بمقر الوزارة.

وأعرب الوفد الفلسطيني، عن الدور الذي تقوم به الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والمساندات التي تقدمها مصر للشعب الفلسطيني، من جهود صادقة لتقديم الدعم اللازم لكافة أنحاء الأراضي الفلسطينية، ولتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية المرجوة.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري قام بالاستمتاع إلى الوفد الفلسطيني لمتابعة الصعوبات والتحديات التي تواجه الشعب الشقيق.

وأضاف أن الوزير شكري أكد على استمرار الدولة المصرية في دعم الأشقاء الفلسطنيين، من خلال إعادة إعمار قطاع غزة، الذي عاني من الدمار إثر الهجوم الإسرائيلي الأخير مايو الماضي، والتي استمرت لـ11 يوما، وأسفرت عن سقوط أكثر من مئتي قتيل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى استمرار مصر في جهودها الهادفة إلى دعم الأشقاء الفلسطينيين بما في ذلك عبر مواصلة العمل الحثيث نحو إعادة إعمار قطاع غزة.

كما أكد وزير الخارجية على مساندة مصر لتطلعات الشعب الفلسطيني نحو إقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة على حدود عام 1967، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضاً: سفارة مصر في بوخارست تنهي إجراءات سفر 150 مواطنا قادمين من أوكرانيا