الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:08 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط المتهمين بالسطو المسلح على محطة وقود في القوصية.. فيديو

المتهمين
المتهمين

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، تفاصيل سرقة خزينة من داخل محطة وقود بـأسيوط تحت تهديد السلاح، وتمكنت أجهزة الأمن من إعادة المسروقات.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى مركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط، بلاغًا بوقوع حادث سرقة داخل إحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة المركز وما قرره عامل بالمحطة وآخر حارس بأنهما أثناء تواجدهما بالمحطة عملهما فوجئا بحضور 4 مجهولين يستقلون مركبة توك توك دون لوحات معدنية، وقاموا بتهديدهما بأسلحة نارية واستولوا على الخزينة الخاصة بالمحطة وبداخلها مبالغ مالية، وكذا الهاتف المحمول الخاص بأحدهما ولاذوا بالهرب.

كما شكلت أجهزة الأمن فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية من بينهم عامل سابق بالمحطة.

وبعد تقنين الإجراءات جرى استهدافهم، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 3 بنادق آلية بندقية خرطوش طبنجة عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، عتله حديدية، ومركبة توك توك دون لوحات.

اعترافات المتهمين

اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم أنه نظرًا لسابقة عمله بالمحطة قام بالاتفاق مع أحد المتهمين على ارتكاب الواقعة، وتوجهوا لمحل الواقعة مستقلين مركبة توك توك المضبوطة قيادة أحدهم، وبحوزتهم الأسلحة المضبوطة.

وعقب وصولهم للمحطة انتظر أحدهم بمركبة توك توك، وتمكن الباقيين من الدخول لمكتب المحاسب بالمحطة وهددوا عامل المحطة، واستولوا على هاتفه المحمول والخزينة ولاذوا بالهرب.

نجح المتهمون من فتح الخزينة باستخدام العتلة المضبوطة واستولوا على مبلغ مالي، وتخلصوا من الخزينة والهاتف بإلقائهما بأحد المجاري المائية.

اقرأ أيضًا: تعرف على الموعد الجديد لمراسم أداء اليمين القانونية لمعاوني النيابة الإدارية

كما أرشد المتهمون عن جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وجرى إرشادهم ضبط الخزينة بمكان إلقائها، واتخاذ الإجراءات القانونية.