الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:01 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «فوداكوم» الجنوب إفريقية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مع "شامل جوسيب"، الرئيس التنفيذي لشركة فوداكوم الجنوب إفريقية، وعدد من وزراء الحكومة المصرية.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الشراكة القائمة، مع شركة "فوادكوم"، لتحقيق وتقديم أفضل خدمة للعملاء في مصر، في شبكة فودافون مصر.

وأشار رئيس الوزراء، إلى ضرورة وجود مكون أساسي، للتكنولوجيا في مصر، وحرص الدولة في تحقيق أعلى استثمار عالي من خلال خدمات الاتصالات.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة المصرية قامت بعمل تعاقدات، سيجرى الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، في العديد من المجالات التي تخص قطاع الاتصالات.

أقرأ أيضا: سفارة مصر في بوخارست تنهي إجراءات سفر 150 مواطنا قادمين من أوكرانيا

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة، يقوم بدعم صندوق المناخ الأخضر لمصر، بشكل جديد، مشيرًا إلى أنه جرى تمويل أربعة مشروعات بقيمة ما يقرب من 297 مليون دولار، بهدف حماية السواحل الشمالية، وتنفيذ مشروع "بنبان" للطاقة الشمسية.

وأضاف خلال اجتماعة مع الدكتور يانك جليماريك، الرئيس التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة، أن الصندوق يعمل بشكل جيد على قضايا دعم المناخ، وخصوصًا الدول الأفريقية، على الصندوق في دعم جهودها الوطنية، سواء في الحد من الانبعاثات أو في التكيف مع التغيرات المناخية، ومؤكداً علي أهمية وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها لتعزيز موارد الصندوق، بما يسهم في توفير مزيد من مصادر التمويل المخصصة للتكيف مع التغيرات المناخية.

وأكد أن الدولة تعمل على الاستعداد التام، وذلك لاستضافة الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، موضحا أن مصر تعتزم البناء علي نتائج المؤتمر السابق في جلاسكو COP26، ومواصلة الزخم السياسي لتحقيق تقدم متوازن في جميع مسارات المفاوضات.

موضوعات متعلقة