الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:59 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة العالمية»: هذه الحيوانات قد تنقل عدوى كورونا للبشر

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إنه مع الدخول في العام الثالث من الوباء، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تدفع الفيروس إلي الانتشار السريع.

وأوضح " جبريسيوس"، أنه بالرغم من انتقال العدوي، من إنسان إلي إنسان، فمن الممكن أن تنتقل من حيوان إلي إنسان، مشيرا إلى الدور التي تلعبه الطبيعة البرية في انتشار الفيروس بشكل كبير.

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن هناك العديد من الدراسات التي اثبتت أن "حيوان المنك"، قادر عي نقل العدوى المتمثلة في فيروس كورونا إلى البشر بكل بساطة، وسهولة، وأيضا، النوع الآخر من القوارض التي منها حيوان" الهامستر".

ومن جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية، جميع بلدان العالم، بضرورة وضع إجراءات، تفصل مخاطر انتقال كورونا بين البشر والحياة البرية، بهدف الحد من مخاطر ظهور المتغيرات وحماية كل من البشر والحياة البرية.

أقرأ أيضا: بعد قليل.. انقطاع المياه عن مدينة سمالوط بالمنيا لمدة 6 ساعات

وفي سياق آخر، تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم 6 قوافل طبية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية يومي 7 و8 مارس 2022، وتستمر حتى يوم 10 من مارس الجاري، للكشف وتحاليل والعلاج مجانًا في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، فى بيان لها، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، عن التخصصات الطبية تشمل " نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية" خدمات الأشعة والتحاليل.

موضوعات متعلقة