الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:38 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقوبات صارمة من «التموين » للمخالفين للأسعار .. تعرف عليها

توضيحية
توضيحية

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة وضعت عقوبات صارمة للتجار المخالفين للأسعار أو المحتكرين للسلع لافتًا إلى أن هذه العقوبات تمثلت في الحبس سنتين وتوقيع غرامة قدرها من نصف مليون جنيه حتى مليون جنيه للمخالفين.

ووجه رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، رسالة تحذيرية للتجار قائلا "كل من يرفع الأسعار على الناس سينال عقوبات رادعة".

وتابع المهندس عبد المنعم خليل، أن الوزارة وجميع الأجهزة المعنية قامت بتوفير كمية كبيرة من السلع داخل المجمعات الاستهلاكية على مستوى 1300 فرع في جميع المحافظات للتصدى لأي ارتفاع للأسعار.

اقرأ أيضًا: شعبة الدواجن تكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ البيضة.. خاص

وفي سياق آخر، قال الدكتورعبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب وراء ارتفاع أسعار البيض زيادة الطلب من قبل المواطنين، مشيرًا إلى أن سعر البيض ارتفع ما بين 4 و5 جنيهات.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ "الطريق"، أن ارتفاع الأسعار مقارنة بالأسبوع الماضي شهدت ارتفاعا كبيرا، لافتًا إلى أن سعر كرتونة البيض تتراوح بين 55 و56 جنيهًا مقابل 50 و52 جنيهًا بالمزرعة الأسبوع الماضي، على أن يباع الكرتونة في الأسواق بين 62 و63 جنيهًا.