الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم العالمي للمرأة 2022.. جوجل يحتفل بالأدوار الفعالة لنساء العالم

جوجل
جوجل

باستخدام رسوم شعاره المبتكرة، يحتفل موقع جوجل بـ اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، وذلك من خلال إضفاء لمحة عن الحياة اليومية للنساء عبر الثقافات المختلفة.

وقال موقع جوجل: "من أم تعمل في المنزل إلى ميكانيكي دراجات نارية تعلم مهاراتها للجيل الجديد، فإن كل رسم توضيحي تم تصويره في رسومات الشعار المبتكرة اليوم في جوجل noodles يرتبط بالنساء في عيون عائلاتهن والمجتمع".

صممت رسومات الشعار المبتكرة في Google ليوم المرأة العالمي مديرة Doodle Art «ثوكا مآير»، وفي حديثها عن التجارب التي ألهمتها ليوم المرأة، تقول ماير: "كانت الحياة أثناء الوباء في السنوات القليلة الماضية صعبة على الجميع باستثناء النساء على وجه الخصوص".

اقرأ أيضًا: أغرب تهمة.. تغريم امرأة ومعاملتها كمجرمة بسبب إطعام البط

عادةً ما نحتفي بالنساء وإنجازاتهن المذهلة في الماضي والحاضر، والتي تلهم الشباب والفتيات لأحلام كبيرة ومذهلة، فلقد أجبر واقع العامين الماضيين النساء على تغيير التركيز، وتعديل الأولويات وتقديم التضحيات ليكنّ موجودات من أجل كل من يحتاج إليهن".

تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

يحتفل اليوم العالمي للمرأة بالإنجازات الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمرأة في جميع أنحاء العالم، وقد تم الاحتفال به لأول مرة في النمسا، الدنمارك، ألمانيا وسويسرا في 19 مارس 1911.

واحتفلت الأمم المتحدة به لأول مرة في عام 1975، وقد استند موضوع اليوم العالمي للمرأة 2022 على "المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام".