الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:42 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. تحديث نموذج التحقق الجديد في تويتر يزيد الحسابات المزيفة

تويتر-مصدر الصورة-مواقع التواصل الإجتماعي
تويتر-مصدر الصورة-مواقع التواصل الإجتماعي

كشف ايلون ماسك عن انتهاز الكثير من مستخدمي موقع «تويتر» الفرصة لإنشاء حسابات وهمية للمشاهير، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي عقب ظهور نظام تحقق جديد.


اقرأ أيضًا: عمره 61 سنة وتزوج 87 مرة.. حكاية رجل إندونيسي يبحث عن امرأة


لفت إلى أنه كان في الأيام الماضية، قد تحتاج الحسابات قبل الحصول على العلامة الزرقاء لاثبات شخصية المستخدم، سواء كان من المشاهير والسياسيين والصحفيين والشخصيات العامة الأخرى وذلك عن طريق تقديم إثبات الهوية قبل استلام شارة علامة التحقق الزرقاء، ويتم هذا وفقًا للنموذج الجديد، حتي يستطيع العديد من العملاء الذين يشتركون بمبلغ 8 دولارات شهريا على حسابات تم التحقق منها.

تويتر

أضاف ايلون، أنه ينبغي الـتأكد من خلال استخدام خدمات الدفع وتطبيقات آبل وجوجل كافيا، بحيث يمكن لتويتر الاستغناء عن التحقق من هوية المشترك.


قد عمل ايلون ماسك على تحذير البعض من استخدام الحسابات الغير حقيقة، قائلا: إن أي شخص يدير حسابًا شخصياً باسم شخص آخر، ولا يميزه معتبرا أنه محاكاة ساخرة يجب حظره دون سابق إنذار.

يذكر أن هناك أحد مستخدمي الحسابات المزيفة، ومنهم من يتظاهر بأنه ليبرون جيمس، حيث غرد بأنه نجم كرة السلة، كان يخطط لمغادرة لوس أنجليس ليكرز، قد سببت بعض الضجة، والتي أثارت الجدل، لذا عمل على حذف هذا الحساب، الذي يتغير قليلا فقط عن اسم الحساب الرسمي للاعب.

الجدير بالذكر أنه يعمل على اضافة الكثير من التفاصيل إلى شارة التحقق، مشيراً لها إيلون تأتي خلال الأيام المقبلة، مثل الانتماء التنظيمي والتحقق من الهوية.

اقرأ أيضا: لو مودك مش مظبوط.. إليك أسباب تقلبات المزاج