الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مارك يعتذر لمسؤولي فيسبوك المفصولين: أتحمل المسؤولية عن هذه القرارات

شركة ميتا _ المصدر ياندكس
شركة ميتا _ المصدر ياندكس

صرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لموقع فيس بوك، بأن الشركة تستغني عن 11 ألف من موظفيها وهو ما يعادل 13% من حجم العمالة.

وقال في رسالة له: "اليوم أشارك بعضا من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ ميتا، لقد قررت تقليل حجم فريقنا بنحو 13% وترك أكثر من 11 ألف من موظفينا الموهوبين يرحلون، نتخذ أيضا عددا من الخطوات الإضافية، لنصبح شركة أكثر رشاقة وفاعلية، من خلال خفض الإنفاق التقديري، وتمديد تجميد التوظيف لدينا حتى الربع الأول".

مارك زوكربيرج يعتذر للأشخاص الذين تم فصلهم

ووجه مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك التي تم تحويلها إلى مسمى ميتا، العام الماضي، على غرار التقدم وعالم ميتافيرس الافتراضي الذي تعمل عليه الشركة، رسالة اعتذار للموظفين الذين شملهم قرار التسريح، قائلا: أريد أن أتحمل المسؤولية عن هذه القرارات وكيف وصلنا إلى هنا.. أعلم أن هذا صعب على الجميع، وأنا آسف بشكل خاص لأولئك المتأثرين.

وكانت تعرضت شركة ميتا في الفترة الأخيرة للعديد من الأزمات التي أثرت بالفعل على فاعلية موقع فيس بوك، حيث قدمت الشركة توجيهات غير جيدة بشأن الأرباح القادمة، وهو ما دفع المستثمرين إلى أخذ خطوة للوراء، ما نتج عنه تراجع أسهم الشركة بنسبة أكثر من 20%.

كان الحل من وجهة نظر الشركة تسريح عدد كبير من موظفيها، وبعد اتخاذ وتنفيذ القرار جاءت رسالة من مارك يقول فيها: "أريد أن أتحمل المسئولية عن هذه القرارات وكيف وصلنا إلى هنا، أعلم أن هذا صعب على الجميع، وأنا آسف بشكل خاص لأولئك المتأثرين".

تراجع أسهم ميتا 71%

يقع هذا القرار ضمن خطة ميتا التي هبط سهمها بنسبة 71% على مدار العام الجاري لخفض التكاليف، وذلك بعد تراجع الإيرادات على غير المتوقع، خاصة أنها الأقوى منذ تأسيس التطبيق.

قال مارك في بيان له، إنه كان يتوقع تحسن الأوضاع خاصة بعد مرور أزمة الكوفيد، لكن الأزمة الاقتصادية العالمية، وقلة الإعلانات، أدت إلى حجم خسارة كبير على غير المتوقع.

وقد جاء قرار شركة ميتا المالكة لتطبيق فيس بوك، بعد قرار آيلون ماسك مالك تويتر، الذي قام بتسريح نصف موظفي التطبيق.

اقرأ أيضاً: بعد تسريحه.. شاب ينشر صور له مع وسادة عليها شعار تويتر.. وآيلون يرد: التطبيق يخسر 4 ملايين دولار يومياً