الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفوانيس المضيئة تسبح في سماء تايلاند احتفالا بمهرجان الأضواء

مهرجان الأضواء - وكالات
مهرجان الأضواء - وكالات

تحتفل تايلاند عند اكتمال قمر الشهر الثاني عشر من التقويم القمري، بمهرجان "يي بينج" المعروف باسم مهرجان الأضواء، وهو عادة ما يوافق منتصف شهر نوفمبر.

يتجمع الشعب التايلاندي في الساحات الموجودة على مستوى البلاد، لإطلاق الفوانيس المضيئة في السماء، وعلى سطح الأنهار، يعتبر هذا من التقاليد التايلاندية القديمة، التي تهدف للتمني بحسن الحظ، وتحقيق الأحلام، كما يعتبر المواطنين أن هذه وسيلة فعالة للتخلص من الطاقة السلبية.

يبدأ الاحتفال في كل مكان قبل مجيء الليل، خاصة في مدينة شيانج ماي، الواقعة شمال البلاد، حيث يتوافد إليها الآلاف من المواطنين الأصليين، بخلاف السائحين الذين يقصدون تايلاند في هذا الوقت من العام لحضور مراسم الاحتفال بمهرجان الأضواء.

تتزين سماء تايلاند في هذا الوقت من العام بفوانيس مضيئة صفراء اللون، تدخل البهجة على قلوب المحتفلين، ما يدفعهم إلى الرقص والغناء مع الاستماع إلى الموسيقى، ولكن هذا العام تم إطلاق الفوانيس في صمت دون احتفالات، حداداً على وفاة ملك تايلاند السابق.

يكون دخول ساحات الاحتفال مجاناً للجميع مواطنين وسائحين، بخلاف المهرجانات الأخرى التي يكون لها رسوم متغيرة بتغير مكان الاحتفال، مثل مهرجان شيانغ ماي المخصص للسائحين، ورسومه تتراوح بين 100 و300 دولار.

اقرأ أيضاً: يشربونها بـ«المصاص».. قهوة شهيرة تقدم «مقلوبة» بمقاهي إندونيسيا… صور