الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهمة إنقاذ جديدة في انتظار المصريين.. حالة مرضية تستدعي نقل شريان بالقلب

الطفلة زينب نبيل -المصدر فيس بوك
الطفلة زينب نبيل -المصدر فيس بوك

حملة إنقاذ جديدة تقودها مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مجموعة "The power of social media"، التي تتبنى الحالات المرضية الخطيرة والنادرة تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بشأن طفلة تبلغ من العمر أربعة عشر عاما، تسمى زينب نبيل، مريضة بمشكلات صحية في القلب، لذلك هي في حاجة ماسة إلى إجراء عملية جراحية عاجلة تستدعي تغيير شريان الصمام الرئوي.

مثل هذه العمليات تحتاج إلى نقل شريان آخر سليم من متوفي، حتى يمكن للفتاة العيش فيما بعد دون مضاعفات أو اضطرابات صحية، ولأنه لا يقع ضمن قائمة الأعضاء الجسدية القابلة للتبرع، لذلك تقف حياة الطفلة على زراعة شريان آخر من متوفي.

لم يحدث في مصر من قبل عمليات نقل الأعضاء من حالات متوفية لأخرى مرضية، لذلك هناك صعوبة في إجراء عملية الطفلة زينب داخل البلاد، الأمر الآن في حاجة إلى السفر للخارج، بتكلفة تصل إلى مليون جنيه ونصف، شاملة كل المتطلبات بداية من السفر والإقامة إلى التكلفة الكلية للجراحة.

وصلت تبرعات المصريين حتى الآن إلى 286 ألف جنيه فقط، فيما تبقى مليون و200 ألف جنيه، يطالب القائمين على رعاية حالة زينب نبيل بالتبرع عن طريق تطبيق فوري على رقم حساب 9924، وهو تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

ويذكر أن المصريين ساهموا من قبل في إنقاذ العديد من الحالات المرضية النادرة، على رأسهم الطفلة سيلين التي كانت تعاني من ضمور العضلات الشوكي، والتي كانت بحاجة إلى علاج بتكلفة 40 مليون جنيه خارج البلاد أيضا، والتوأم علياء وفريدة وغيرهم، وها هي فرصة أخرى تظهر كرم وشجاعة المصريين في إنقاذ حالة مرضية جديدة.

اقرأ أيضاً: تويتر يرسل هدية لموظف بعد أيام من طرده احتفالاً بالذكرى العاشرة لعمله بالتطبيق