الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «الجيش الأبي»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، فيلما تسجيليا بعنوان الجيش الأبي، يثبت أن القوات المسلحة أسطورة عسكرية واستحقوا أن يلقبوا بالجيش الأبي.

وجاء خلال الفيديو التسجيلي، أنه في أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو 2013 تنوعت قوات التسليح حيث أن القوات البحرية المصرية تنوعت فيها القوات القتالية وشهدت العديد من المحطات الفارقة منها استيراد مصر غواصات وغيرها من اللانشات طراز عمر بن الخطاب.

وأكد الفيديو أن القوات الجوية لا تكف عن تطوير منظومتها القتالية مع استيراد الطائرات الحديثة سواء f16 أو الأباتشي وطائرات الإنقاذ وما تم تحديثه من طائرات النقل الجوي من كاشا وإليوشن وغيرها.

ولفت إلى أن تطوير في المنظومة التسليحية ومواكبة لأحدث ما تم له العلم العسكري وإدخال مسيرات موجهه بدون طيار مثل إس 100 ومختلفة الطرازات توفر الوقت والجهد والدقة في جمع المعلومات ليجعل مصر تقف في مكانة متميزة بين جيوش العالم وسعي العديد من الدول الأجنبية في التعاون مع مصر في مجال التصنيع الحربي.

ويتعاظم التسليح الحربي عبر قلاع وطنية استطاعت أن تلبي الاحتياجات في مجالات التصنيع المختلفة وهناك تطوير شامل في القوات المسلحة المصرية واكبه اهتمام في الفرد إدرايا وتدريبا ومعنويًا فانعكست أثاره الإيجابية على الأسلحة والمعدات.

اقرأ أيضًا: السيسي: الأمن القومي لدول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن المصري

كما تم إنشاء قواعد عسكرية برية وبحرية وجوية والتي تعبر عن رؤية القيادة السياسية وسبل مواجهة التحديات واكتملت بإنشاء مدينة عسكرية ذكية بما تحتويه من أحدث النظم التكنولجية العسكرية لتكون درع وسيف يحمي أرض الوطن.