الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:02 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية الأوكراني: روسيا تحتجز 400 ألف مدني في مدينة ماريوبول

وزير الخارجية الأوكراني
وزير الخارجية الأوكراني

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الأربعاء، إن روسيا تحتجز 400 ألف مدني كرهائن في مدينة ماريوبول وتستمر في قصف المدينة، مؤكدًا أن بلاده ستستمر في الدفاع على الأراضي الأوكرانية ضد الغزو الروسي، حسبما أعلنت وسائل إعلام أمريكية.

كما ناشد الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أمس الثلاثاء، أعضاء البرلمان البريطاني بفرض مزيدًا من العقوبات على روسيا لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الجيش الأوكراني يتصدى بكل حسم للزحف الروسي على العاصمة الأوكرانية كييف.

وقرر الاتحاد الأوروبي حظر بث الإعلام الروسي داخل أراضي البلاد المشتركة في الاتحاد، ردًا على العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، وفي المقابل قالت موسكو إن قرار الاتحاد الأوروبي بحظر الإعلام الروسي لن يؤثر على نشاط المؤسسات الإعلامية الروسية.

كما أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الأيام الماضية، وضع قوات الردع الروسية النووية في حالة تأهب، ردًا على تصريحات حلف الناتو بزيادة الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا، مؤكدًا أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق أهدافها في كل الأحوال.

وقال وزير الخارجية الروسي، سرجي لافروف، إن العالم قادم على حرب عالمية ثالثة، مؤكدًا أنها حرب نووية مدمرة.

وجدير بالذكر، أن روسيا أعلنت خلال الأيام الماضية، شن عمليات عسكرية على منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، معللًة السبب إلى نزع السلاح ووقف عمليات الإبادة الجماعية، مما تسبب في فرض الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي حزمة من العقوبات على موسكو.

اقرأ أيضًا| الرئيس الأوكراني يتوسل لوقف إطلاق النار.. ومعاقبة روسيا