الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:14 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الولايات المتحدة مسئولة عن مقتل مدنيين في سوريا

دعت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة، الحكومة الأمريكية إلى إجراء تحقيق "موثوق به ومستقل وحيادي" في الوفيات بين المدنيين في سوريا ومشاركة النتائج مع الرأي العام.

انتقدت اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في الانتهاكات في سوريا، التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الولايات المتحدة فيما يتعلق بوفيات المدنيين خلال الحرب السورية.

في تقرير اللجنة، طُلب من الولايات المتحدة التحقيق في مقتل مدنيين في غارات جوية في سوريا ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات المحتملة.

تم حث واشنطن والأطراف الأخرى على إجراء تحقيقات "موثوقة ومستقلة ومحايدة" في الأحداث التي أدت لمقتل مدنيين، كما طُلب من الحكومة الأمريكية الإعلان عن نتائج هذه التحقيقات بشفافاية.

في نوفمبر الماضي، أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بإعادة النظر في هجوم 2019 على بلدة الباغوز السورية، والذي أسفر عن مقتل مدنيين. قُتل ما لا يقل عن 60 مدنياً في الغارة الجوية المذكورة، وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الهجوم، الذي قتل فيه 64 امرأة وطفلاً، يمكن اعتباره جريمة حرب.

كما أشير في تقرير اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في الانتهاكات في سوريا إلى أن السكان المدنيين في سوريا يواجهون حاليًا صعوبات كبيرة بسبب الاختناق والتضخم المتزايد بسرعة، ودعا إلى إنهاء عقوبات الدول الغربية على سوريا.

اقرأ المزيد: البنتاجون يعلن نشر بطاريتي باتريوت في بولندا