الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب المصريين يشيد بزيارة رئيس طاجيكستان لمصر

المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

أشاد حسين أبو طالب، رئيس حزب المصريين، بزيارة الرئيس إمام على رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان، إلى مصر لافتًا إلى أنها تؤكد رغبة كلاً من القاهرة وطاجيكستان على المضى قدما في تعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والطاجيكي.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن المباحثات الثنائية بين البلدين تعتبر بمثابة نقطة انطلاقة كبرى في العلاقات الثنائية الاقتصادية، حيث ترغب مصر في التوسع الاقتصادي للمنتجات المصرية في الأسواق الآسيوية، والتي تعد أحد أهم الأسواق فى القارة الآسيوية.

وأشار المستشار حسين أبو طالب، أن الهدف الأسمى من هذه الزيارة هو البحث عن مجالات جديدة للتعاون، وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين، حيث أن كلا البلدين يتمتعان بموارد اقتصادية هائلة، مشددا على الشركات المصرية والطاجيكية أن تساهم في تحقيق التنمية.

اقرأ أيضًا: نائب الخارجية للشئون الإفريقية يُدين أعمال العنف ضد القوات الأممية في مالي

وتابع "أبو طالب"، أن هناك المزيد من المشروعات القادمة بين البلدين في العديد من المجالات المختلفة، منها التعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود، وزيادة توسيع التعاون في مجالات الزراعة والصحة والطاقة والنقل والاتصالات والأنشطة الاقتصادية الحرة التى تفتح آفاقًا جديدة للمنتجات المصرية فى أسواق آسيا، فضلًا عن الإستفادة الكبرى للجانب الطاجيكي من الخبرات المصرية التي نجحت في غزو الأسواق العالمية.