الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس حقوق الإنسان: تغيير سياسة فيسبوك للتحريض ضد روسيا أمرًا مقلقًا

فيسبوك
فيسبوك

قال مجلس حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن احتمال تغيير سياسة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للسماح بالتحريض ضد القوات الروسية أمرًا مقلقا، مؤكدًا على ضرورة استمرار المفاوضات لحل الأزمة الأوكرانية الروسية، حسبما أعلنت وسائل إعلام أمريكية.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي، جوبايدان، حظر استيراد النفط الروسي، مؤكدًا أن واشنطن ستستمر في فرض العقوبات على موسكو، لوقف إطلاق النار، العودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن قرار واشنطن بحظر النفط الروسي، سيؤثر على المواطن الأمريكي في الداخل، ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وفي المقابل، وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مرسوم ينص على حظر استيراد أو تصدير المنتجات أو المواد الخام خارج الأراضي الروسية، ردًا على إعلان الرئيس الأمريكي بحظر استيراد النفط الروسي.

كما أعلنت بريطانيا، إنتهاء الاعتماد على النفط الروسي بنهاية عام 2022، مؤكدًا أن الحكومة البريطانية تعتمد التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر خلال الأيام الماضية، مشيرًة إلى أن أوروبا أصبحت تشكل تهديد صريحًا على أوروبا.

وجدير بالذكر، أن العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا تستمر لليوم السادس عشر على التوالي وسط عقوبات أمريكية وأوربية على موسكو لوقف إطلاق النار، والعودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار.

اقرأ أيضًأ| بوتين يوافق على إرسال متطوعين إلى أوكرانيا