الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 08:09 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غلق 1265 منشأة طبية خاصة لمخالفتها شروط العمل والتراخيص

تمكنت وزارة الصحة والسكان، من غلق 1265 منشأة طبية مخالفة، في الفترة من 28 فبراير وحتى 10 مارس الجاري، حرصاً على صحة وسلامة المرضى، وذلك في إطار الحملات الدورية التى تقوم بها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان، على المنشآت الطبية الخاصة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات تضمنت المرور على 5 آلاف و677 منشأة طبية خاصة، تنوعت ما بين مستشفيات وعيادات ومراكز طبية خاصة بجميع محافظات الجمهورية، للتأكد من متابعة تطابقها للشروط الصحية التى أقرها الوزارة.

فيما أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة منعاً لحدوث أية مخالفات بها، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن المنخفضات الخماسينية وتأثيرها

وأوضح الدكتور هشام زكي، أنه تم نقل المرضى من المستشفيات التي تم غلقها إلى مستشفيات بديلة تابعة لوزارة الصحة والسكان، من خلال سيارات إسعاف مجهزة، مؤكدا أن الحملات الرقابية على المنشآت الطبية لن تتوقف، حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة المرضى ولضمان تلقيهم أفضل خدمة طبية.