الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 01:41 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من «التعليم» بشأن مسابقة «تعيين 30 ألف معلم»

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تتجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نحو تأجيل تعيين معلمي المدارس الفنية من الدفعة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، مشيرة إلى أن الأولوية ستكون للمدارس الابتدائية، وتحديدا من رياض الأطفال إلى الصف السادس.

حيث سيتم تعيين معلمي المدارس الفني في مرحلة لاحقة من المسابقة وليس هذا العام لا سيما أن العجز في التعليم الابتدائي كبير جدا، مقارنة بالمدارس الفنية خاصة أن هناك تطوير كبير في التعليم الابتدائي من حيث المناهج تحديث طريقة التدريس لتقيس الفهم ومخرجات التعلم.

من ناحيته كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الخطة الطموحة للتنمية المهنية للمعلمين لتطوير منظومة التعليم بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، التي تضم عددا من البرامج، منها برنامج ترقي وظائف المعلمين ضمن السلم الوظيفي، والذي من أهدافه الاستراتيجية أن يكون الترقي إلى وظائف المعلمين متاحًا لكل من استوفى الحد الأدنى من المدة البينية اللازمة للترقي.

وأشار إلى أنه يتم التدريب على تحديد الاحتياجات التعليمية للطلاب، وتصميم الأنشطة التعليمية الملائمة، بجانب التدريب على حل المشكلات والتفكير الناقد والإبداعي، وإدارة الوقت المخصص للتعليم بكفاءة، إلى جانب التمكن من طرق البحث في المادة العلمية والقدرة على إنتاج المعرفة، وهناك أيضا برنامج التنمية المهنية اللازم لمنح شهادة الصلاحية، وغيرها من البرامج الأخرى الهادفة.

وأكد الوزير خلال اجتماعه بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، أنه يتم تنفيذ برنامج "التوجيه الجمعي والإرشاد التربوي" على مستوى الجمهورية لطلاب المراحل التعليمية الثلاث، والذي يتناول موضوعات التكنولوجيا الحديثة وأثرها في الصراع الفكري والقيمي، وحقوق المواطنة، وتقبل الآخر، والمساواة في الحقوق والمسئوليات.

بدء تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي في 3 محافظات

موعد غلق باب الالتماسات بشأن نتائج الترم الأول بـ«بنات عين شمس»