الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: تطعيم مليون مواطن بـ6 محافظات ضمن حملة «طرق الأبواب»

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن تطعيم أكثر من مليون شخص بالجرعات الثلاث "الأولى، والثانية، والتنشيطية" من اللقاحات المضادة لـ كوفيد19، وذلك ضمن حملة «طرق الأبواب» التي انطلقت يوم 7 مارس الجاري، في محافظات "المنوفية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان".

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن حملة «طرق الأبواب» في إطار حرص الوزارة على الوصول للمواطنين المستهدفين بالتطعيم في الأماكن النائية في جميع البلاد، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، ورفع المناعة المجتمعية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن انتشار 1400 فرد من الفرق الطبية "تمريض، و رائدات ريفيات، ومدخلي بيانات" بجميع محافظات الجمهورية المستهدفة للوصول إلى المواطنين، تقديم الخدمة من عبر التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل اللقاح الخاص للوزارة، وتطعيمهم.

اقرأ أيضََا:طقس اليوم.. بارد نهارا والعظمى في القاهرة 16 درجة

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفرق الطبية، يرافقها 3500 فرقة من التثقيف الصحي تقوم بالمرور على منازل المواطنين ومواقف الأتوبيسات والأسواق الشعبية والمدارس والمناطق الصناعية والهيئات والمؤسسات، للتأكد من موقف التطعيم للمواطنين بهذه الأماكن، موضحا أن الفرق يعمل من 8 صباحً حتى 6 مساء.