الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على خطة «التعليم» لتوعية طلاب الابتدائي والإعدادي بالمشروعات القومية

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين عن إعداد حقيبة تدريبية خاصة بالمشروعات القومية للدولة المصرية لتعميمها على المدارس الإبتدائية والإعدادية.

و دعا نائب وزير التربية والتعليم جميع مديري المديريات التعليمية، مديري التدريب ومديري التعليم العام بكل المديريات التعليمية؛ لحضور اجتماع هام يوم الأحد 20 مارس ٢٠٢٢ بهذا الشأن وأيضا لتعريفهم بحقيبة فنيات صياغة المفردات الاختبارية.

وكان قد عقد نائب وزير التربية والتعليم، أمس، مع مديري إدارات التدريب من عدة محافظات؛ لعرض حقيبة تدريبية بعنوان "فنيات صياغة المفردات الاختبارية" لموجهي ومعلمي المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسي؛ في إطار التوسع في برامج المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، وفي ضوء التحديث المستمر للبرامج التدريبية.

حيث تمت مناقشة الحقيبة التدريبية التي تدور حول "فنيات صياغة المفردات الاختبارية"، مشيرًا إلى أن هذه الحقيبة التدريبية تستهدف موجهي ومعلمي المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسي، تحت إشراف إدارات التدريب في المحافظات بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، والأكاديمية المهنية للمعلمين.

على الجانب الآخر تتجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نحو تأجيل تعيين معلمي المدارس الفنية من الدفعة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، مشيرة إلى أن الأولوية ستكون للمدارس الابتدائية، وتحديدا من رياض الأطفال إلى الصف السادس.

حيث سيتم تعيين معلمي المدارس الفني في مرحلة لاحقة من المسابقة وليس هذا العام لا سيما، أن العجز في التعليم الابتدائي كبير جدا، مقارنة بالمدارس الفنية خاصة أن هناك تطوير كبير في التعليم الابتدائي من حيث المناهج تحديث طريقة التدريس لتقيس الفهم ومخرجات التعلم.

اقرأ أيضًا: بدء تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي في 3 محافظات

موعد غلق باب الالتماسات بشأن نتائج الترم الأول بـ«بنات عين شمس»

موضوعات متعلقة