الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تكشف قيمة الحافز الإضافي على أردب القمح

القمح
القمح

علق الدكتور محمد القرش، مساعد وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن وضع حافز إضافي على أردب القمح، قائلًا إن هذا القرار سيعمل على زيادة إنتاجية القمح.

وقال الدكتور محمد القرش خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، والذي تقوم بتقديمه الإعلامية عزة مصطفى، إن وزارة الزراعة أصدرت قرارها بشأن هذه الزيادة ؛ لتقدر بـ 95 جنيهًا زيادة عن العام الماضي.

اقرأ أيضًا:مسئول بولندي: التهديدات الروسية للقوافل الأوروبية أمرا غير مقبول.. فيديو

وأضاف مساعد وزير الزراعة والمتحدث الرسمي للوزارة: " الدولة تعمل علي زيادة المساحة المنزرعة من القمح، لافتا إلي أنه سيتم توفير نقاط تجميع القمح بكافة المحافظات لتقليل تكاليف النقل والتوريد علي المزراعيين"، مستكملا حديثه قائلا: "متوقع أن يصل حجم توريد القمح المستخدم في رغيف الخبز لـ 5 ملايين طن هذا العام".

وفي سياق آخر قال المهندس عماد وصفي، رئيس الإدارة المركزية للتنمية بالهيئة العامة للثروة السمكية، أن الدولة المصرية تعمل على توفير كافة السلع الأساسية للمواطن، ولذلك وضع الثروة السمكية في مصر مطمئن، إلى جانب أن الدولة تقوم بإنتاج نحو مليوني طن سمك بجميع المصادر.

اقرأ أيضًا: «التموين» المجمعات الاستهلاكية لم تمس أسعار السلع الأساسية.. فيديو

وأشار رئيس الإدارة المركزية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن أسعار السمك في حالة ثبات ولا يوجد ارتفاع للأسعار خلال الفترة الحالية، فضًلا عن أن مصر تستورد بعض الأنواع غير الموجودة في السوق المصري مثل التونة وبعض أنواع الجمبري.