الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:12 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصفيات كأس العالم.. «نصف الفريق» يُضيق الخناق على كيروش قبل مباراة السنغال

كيروش
كيروش

يعاني البرتغالي، كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، من أزمة مزعجة قبل القمة الفاصلة ضد المنتخب السنغالي في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ويستعد منتخب مصر تحت القيادة البرتغالية لمواجهة أسود التيرانجا، في المباراة التي ستقام يوم 25 مارس من الشهر الجاري، على ستاد "القاهرة الدولي"، في إطار لقاء الذهاب من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويواجه كيروش مع الفراعنة مشكلة أختيار حارس المنتخب في مباراة الثأر ضد السنغال، حيث يعد الحارس بمثابة "نصف الفريق" نظرًا لأهميته ودوره المؤثر في المباريات.

وترصد "الطريق".. في سطور التقرير التالي.. كيف يعاني كيروش في اختيار حارس المنتخب ضد السنغال في تصفيات كأس العالم القادمة؟

محمد الشناوي مترنح الأداء

لا شك أن محمد الشناوي حارس النادي الأهلي من أفضل حراس القارة الأفريقية في الوقت الحالي، والدليل على ذلك مساهمته الكبيرة ودوره الواضح مع المارد الأحمر في تحقيق بطولتين متتاليتن في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2020- 2021.

ورغم المساهمة المرتفعة التي قدمها الشناوي مع نادي القلعة الحمراء ومنتخب مصر في النسخة الماضية من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، إلا أن حارس الأهلي الأول يعاني من الأداء المترنح خلال الفترة الماضية مع خلال المشاركة مع المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية.

لم يكن محمد الشناوي في أفضل الأحوال مع الكتيبة الحمراء، حيث استقبلت شباكه 5 أهداف في المواجهات التي شهدت مشاركته ضد المريخ السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي فضلًا على لقاء فاركو في الدوري المصري.

محمد أبو جبل التائه في بحر التجديد

لا آحد ينكر دور محمد أبو جبل، حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في النسخة الماضية في كأس الأمم الأفريقية، بعدما تمكن من قيادة الفراعنة إلى المباراة النهائية ضد منتخب السنغال في اللقاء الذي أقيم بالعاصمة الكاميرونية يوندي.

أبو جبل قدم مستويات مذهلة تحت قيادة كارلوس كيروش في نسخة أمم أفريقيا الماضية، بعد تصدى لعدد كبير من ركلات الجزاء الترجيحية أهلت مصر في الوصول إلى النهائي الأفريقي ضد أسود التيرانجا الذي نجح في خطف التتويج بركلات الحظ.

ورغم الفضل الكبير الذي يرجع إلى أبو جبل في وصول منتخب مصر إلى نهائي البطولة في النسخة الإفريقية السابقة، إلا أن حارس الزمالك يعاني في الوقت الحالي من تذبذب الأداء مع نادي القلعة البيضاء.

ويرجع ذلك إلى عملية تجديد العقد مع إدارة الأبيض برئاسة المستشار مرتضى منصور، الذي قرر تجميد اللاعب بعد الانباء التي تروج إلى توقيع اللاعب مع أحد الأندية السعودية.

قاد أبو جبل الزمالك في 6 مباريات 4 في دوري أبطال أفريقيا و2 في بطولة الدوري الممتاز، وتمكن حارس الأبيض من الخروج بشباك نظيفة في مباراة وحيدة أمام فريق ساجرادا الأنجولي المغمور.

اقرأ أيضًا: مسحة طبية للاعبي الزمالك والجهاز الفني قبل مران اليوم

واستقبلت الفريق الأبيض في ظل مشاركة أبو جبل 9 أهداف ضد الوداد البيضاوي، وبترو أتلتيكو في دوري أبطال أفريقيا ، والجونة وفيوتشر في مسابقة الدوري العام في النسخة الجارية.