الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:46 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى من باب المغاربة

أرشيفية
أرشيفية

حالة من الغضب تشهدها الأراضي الفلسطينية وسط مطالبات بتحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لتعرض المسجد الأقصى اليوم لحادثة اقتحام من قبل يهود متطرفون في ظل الإعتداءات المتكررة من هذا النوع من قبل جماعات وأفراد متطرفة.

اتصالا أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأشارت دائرة الأوقاف إلى أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

إلى ذلك نبهت حركة الجهاد الإسلامي من نتائج الدعوات من العصابات المتطرفة لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، فيما يسمى عيد المساخر.

وشددت "الحركة" أن ما تتعرض له المقدسات في القدس والمسجد الأقصى بما لها من مكانة روحية ودينية في وجدان المسلمين، يمثل انتهاكاً خطيراً لكل الشرائع السماوية، بغطاء واضح من قوات الاحتلال”.

وطالب طارق عز الدين المتحدث باسم الحركة حكومة الاحتلال وقادتها بتحمل المسؤولية عن تلك الأحداث والأعمال المتطرفة والعدائية وتوفير الغطاء لهذه المحاولات الاستفزازية لجماهير الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: الإيكونوميست: هل ستقدم الصين مساعدة مالية لروسيا؟