الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

زيارات ميدانية لطلاب الذكاء الاصطناعي بالمدن الذكية الجديدة

طلاب الذكاء الاصطناعي
طلاب الذكاء الاصطناعي

عرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، تقريرا مقدما من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، بشأن تنظيم زيارات ميدانية لطلاب كليات وأقسام الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية للمدن الجديدة الذكية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت التقرير إلى أن الهدف من هذه الزيارات، هو تعريف الطلاب بمنظومات العمل والتشغيل والصيانة بهذه المدن؛ لإكسابهم الخبرات اللازمة في إطار ربط وتأهيل الخريجين بسوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الدولي، والاستفادة من إمكاناتهم وتوجيه قدراتهم في شتى المجالات.

وأشار التقرير إلى أن الزيارات تضمنت مجموعة من جامعات المنوفية، والقاهرة، والإسكندرية، وعين شمس، وحلوان، ودمنهور، والسويس، وكفر الشيخ، ودمياط، وقناة السويس، وذلك لزيارة عدد من المدن الذكية هى مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي (NACAI)، مركز البيانات (Data Center)، شركة القرى الذكية (Smart Village)، مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي (CULTNAT).

وفي نهاية الزيارات، أشاد الطلاب عن سعادتهم بتوفير مثل هذه الزيارات الميدانية، والتي تتيح لهم التعرف على مشروعات الدولة، وخاصة ذات الصلة بدراستهم العلمية.

اقرأ أيضا: تقديم الرعاية الصحية بالمجان لـ 102 ألف مواطن بالنصف الأول من مارس...