شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 03:50 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

متحدث التنمية: تخصيص 650 مليار جنيه استثمارات في شبه جزيرة سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن الدولة المصرية على مدار الـ 7 سنوات الماضية تشهد حالة من التنمية والتعمير المتكامل والشامل، إلى جانب أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي قرر رفع علم سيناء، وذلك بمناسبة الذكرى الـ33 لعودة طابا للأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا: نقيب الأطباء: الطبيب المصري مطلوب في أوروبا لهذه الأسباب

وتابع متحدث وزارة التنمية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أننا نعيش لحظات النصر بعودة طابا مرة أخرى للسيادة المصرية سواء كانت بالسبل العسكرية أو الدبلوماسية، فضلا عن أن الدولة تهتم اهتمام بالغ بتنمية شبه جزيرة سيناء، وذلك من خلال إقامة العديد من المشروعات في مختلف القطاعات الحيوية.

اقرأ أيضًا: عمرو موسى: أين مجلس الأمن الدولي من الأزمة الروسية الأوكرانية؟

وأضاف "قاسم" أن الدولة تهتم أيضًا بتدشين المرافق الخدمية بمناطق شمال وجنوب سيناء لخدمة أهالينا، مشيرًا إلى أن قرار ضخ 650 مليار جنية لتنمية سيناء بشكل شامل، يدل على إرادة القيادة السياسية في تحسين جودة حياة المواطنين في سيناء.

وأوضح "خالد" أن الدولة تعمل على تعزيز النشاط السياحي في جنوب سيناء، بالإضافة إلى توفير كافة السبل لانتعاش السياحة، والتي تعكس فرص واعدة للسياحة الشاطئية والتراثية والثقافية، لافتًا إلى أن الدولة تمتلك موارد طبيعية يتم توظيفها لخدمة الاقتصاد القومي المصري.