الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:27 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متحدث الزراعة»: مشروع الصوامع زاد من قدرة الدولة على تخزين القمح.. فيديو

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، جهود الدولة المبذولة في توفير المخزون الاستراتيجي والحفاظ على الأمن القومي الغذائي، موضحًا أن مشروع الصوامع زاد من قدرة الدولة المصرية على تخزين كمية كبيرة من محصول القمح.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: 152 شركة ادوية ساهمت في أزمة كورونا

وتابع متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الدولة المصرية في الفترة الأخيرة سارعت في تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية، فضًلا عن أن المستهدف يكمن في زيادة مساحات الرقعة الزراعية، بالإضافة إلى تعظيم إنتاجية الأراضي المزروعة.

اقرأ أيضًا: «ناقد رياضي» يكشف الأسماء المرشحة للانضمام لقائمة المنتخب أمام السنغال.. فيديو

وأضاف "القرش" أن الهدف الرئيسي من المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، يتمثل في خلق فرص عمل جديد للشباب، لافتًا إلى أن الدولة تعمل على تحسين دخل المواطن أيضًا، بجانب تأمين الأمن الغذائي الاستراتيجي من السلع الأساسية، بالإضافة إلى حدوث تنمية حقيقة للدولة المصرية.

وأشارمتحدث الزراعة إلى أن الدولة المصرية استطاعت خلال الأزمات أن تكون قادرة على توفير السلع التي تلبي احتياجات المواطن بشكل كامل، منوهًا إلى أن هناك محاصيل استراتيجية هامة استطاعت الدولة المصرية تأمينها والتي تتمثل في مخزون القمح من أجل توفير رغيف الخبز بالأسعار المناسبة.