الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: العلمين الجديدة تمتلك مقومات تحولها لمحافظة

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن مدينة العلمين الجديدة، تعد نواة لمخطط تكوين محافظة جديدة في الفترة المقبلة، موضحا أنها لن تكون مجرد مدينة سياحية فقط، إنما ستكون لها مقومات جديدة أيضا.

ولفت "الجزار"، إلى أن هناك فارقا بين العاصمة الإدارية الجديدة ومصطلح العاصمة الجديدة، فمثلا في نفس توقيت بناء العاصمة الادارية، يتم بالتزامن معه تطوير ميدان التحرير وتطوير منطقة مجرى العيون والمدابغ، وكذلك منطقة ماسبيرو، وغيرها من الأماكن بشتى مناطق القاهرة.

وأوضح "الجزار"، أن ما حدث في مصر في مشروع سكن كريم لا يحدث في أي مكان في العالم، فلم يطرح أحد منح شقة بالفرش وبكامل محتوياتها، لافتا إلى أن مصر حصلت على أعلى وسام من الأمم المتحدة في مجال الاسكان الاجتماعي.

وأشار وزير الاسكان، إلى أن موازنة المجتمعات العمرانية كهيئة اقتصادية وصلت إلى ١٤٤ مليار جنيه، مما يؤكد أن الدولة أثرت بالإيجاب مع المطورين العقاريين؛ حيث يتم دعوة الجميع للعمل معنا حتى إن بعضهم رفض في البداية العمل معنا في مشروع العاصمة الادارية في البداية، وقال إنه مشروع لن يتم، أما الآن فالجميع بدأ يسارع للعمل في العاصمة الادارية وكل مشروعات الدولة.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: الحكومة تسيطر على موجة الغلاء من خلال 4 إجراءات

موضوعات متعلقة