الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:18 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: تطبيق جديد يمنع الغش الإلكتروني أثناء اختبارات أولى ثانوي

مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيقها جديدا للطلاب يمكنهم من خلاله أداء الامتحانات التجريبية مباشرة دون حدوث أي غش إلكتروني، مشيرة في بيان صحفي إلى أن منصة الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، متاحة داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية المجهزة والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات.
قالت وزارة التعليم: "الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي شهدت استعدادات وتجهيزات تقنية عالية المستوى للتقليل من حجم المشكلات التقنية، وكذلك مشكلات الغش الإلكتروني التي واجهت الطلاب في السنوات السابقة خلال الامتحانات الإلكترونية".
شددت "التعليم" على أنها أتاحت أيضا منصة امتحانات بديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة، وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن إجمالي عدد طلاب الصف الأول الثانوي المستهدفين من الامتحانات التدريبية الالكترونية يبلغ 643546 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.
كانت وزارة التعليم قد أصدرت بياناً رسمياً، بشأن امتحانات الصف الاول الثانوي التدريبية الالكترونية التي انطلقت رسميا أمس الأحد 20 مارس 2022 في المدارس قالت فيه: "أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم، تدريباً على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية في اليوم الأول، حيث حضر 463131 طالب على مستوى الجمهورية من إجمالي 643546 طالب مستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت 72%".
أضافت وزارة التربية والتعليم، أنه تمت إتاحة منصة الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الاول الثانوي، داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية المجهزة والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات، مؤكدة أنه أتيحت أيضا منصة الاختبارات البديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة، وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:

مواعيد البرامج التعليمية على قناة مدرستنا 1 و2

بالأسماء.. نتيجة مسابقة الأم المثالية 2022 في القاهرة

موضوعات متعلقة