الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقيات في ثلاث محافظات

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، في محافظات كفر الشيخ والفيوم وبني سويف.

وكانت الوزارة بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية. ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

رسالة عاجلة من المدارس الرسمية الدولية لأولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال

على الجانب الآخر طالبت المدارس الرسمية الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ،أولياء أمور الأطفال المتقدمين للعام الدراسى المقبل على مرحلة رياض الأطفال بمتابعة البريد الإلكترونى، الذى تم تسجيله أثناء التقديم لمعرفة موعد وتاريخ الإنترفيو الذى يتم فيه مقابلة الطفل قبل موعد إجراء المفاضلة فى الاختيار.

وكانت مؤسسة المدارس الرسمية الدولية، فتحت باب التقدم للعام الدراسى المقبل خلال الفترة من 1 فبراير الماضى حتى 7 مارس الجارى، وشملت فرص التقدم للعام الدراسى المقبل المدارس الدولية الحكومية فى فروع "العبور والشروق وبورسعيد 1 و2 وطنطا والمنصورة وفرع الإسكندرية ودمياط وزهراء مدينة نصر ومصطفى النحاس والسادس من أكتوبر 1و2 و3 وفرع العاشر من رمضان وكفر الشيخ".

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أطلقت تجربة المدارس الرسمية الدولية الحكومية عام 2014، حيث بدأ التجربة بمدرستين دوليتين، ثم وصلت حاليا إلى 19 مدرسة، نقدم فى التقرير التالى خريطة توزيع المدارس وشروط التقدم للعام الدراسى المقبل ومميزاتها.

وتشرف على المدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بقيادة الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير ومؤسسة المدارس الرسمية.

اقرأ ..

«التعليم» تكشف سبب انخفاض نسبة حضور طلبة «أولى ثانوي» للاختبار

موضوعات متعلقة