الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:16 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة.. البقاء في المنزل طويلاً يجلب الاكتئاب

دراسة.. البقاء في المنزل طويلاً يجلب الاكتئاب
دراسة.. البقاء في المنزل طويلاً يجلب الاكتئاب

تدفعنا أسباب معينة قد تكون صحية مثل ما حدث خلال سنوات جائحة كورونا، للبقاء في المنزل طويلاً سواء بممارسة العمل أو بدونه، الأمر الذي يؤثر سلباً على حالتنا النفسية، وهو ما قد يتطور مع الوقت ليصبح مرض مزمن.

تقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، التأثيرات النفسية السلبية للبقاء في المنزل طويلاً، وفقا لما ورد بموقع "جازيتا" الأمريكي، وذلك في النقاط التالية:

أشار علماء أمريكان قاموا بإجراء دراسة علمية إلى خطورة البقاء في المنزل طويلاً، وتبين أنه قد يصيب بالأمراض النفسية المزمنة مثل الاكتئاب.

اعتمدت الدراسة على 164 حالة عانى كل منهم من الاكتئاب الشديد، ومن خلال المتابعة الدقيقة عن بعد أثناء بقائهم في المنزل، تبين أنهم أصيبوا بمرض نفسي مزمن مع مرور الوقت.

اقرأ أيضاً: منها تلف الخلايا.. إليك أضرار مساحيق غسيل الملابس على الجلد

ظهر عرض من أهم أعراض المرض وهو أنهم كانوا يرغبون بشدة في مغادرة منازلهم، للتخلص من تأُثيره عليهم خلال فترة بقائهم بالمنزل، وتبين أيضاً أن تأُثير المرض يقل في العطلة الأسبوعية، التي يبتعدون خلالها عن المنزل.

وقالت الطبيبة النفسية الأمريكية، أوما نايدو، من علماء الدراسة، إن هناك أنواع معينة من الأطعمة مثل الشيكولاتة الداكنة، ينبغي أن يعتمد عليها هؤلاء الأشخاص، وكل من يبقى في المنزل لفترات ممتدة، حيث أنها تؤثر إيجاباً على الدماغ.

كما نصحت الطبيبة النفسية، بضرورة تناول بعض التوابل مثل الزعفران والكركم، لكونه يقلل من تأثير مرض الاكتئاب على المصابين.