الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 11:31 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار وزير الدفاع اليمني: الحوثي لن يغلب مصلحة اليمن على توجيهات إيران

العقيد يحيي أبو حاتم
العقيد يحيي أبو حاتم

قال العقيد يحيي أبو حاتم، مستشار وزير الدفاع اليمني، إن الدعوة التي أطلقها مجلس التعاون الخليجي، لإنهاء الصراع في اليمن والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل، لم تكن الأولى منه ولا من المملكة العربية السعودية، إذ يحرصون كل الحرص على إنهاء معاناة اليمنيين، من خلال الطرق السلمية.

ويرى الخبير العسكري أن جماعة الحوثي لن تستجيب لدعوات المجلس ـ ونأمل أن تستجيب ـ ولن تغلب مصلحة اليمن على مصلحة إيران التي تصدرها لتنفذ أجندتها في المنطقة، وقتل أبناء اليمن، وتهديد الملاحة البحرية، بحسب تصريحات لـ "الطريق".

وأضاف أن الميليشيا ستماطل لحشد مقاتليها، وإعادة ترتيب صفوفها، ومن ثم تنفيذ هجمات إرهابية تجاه الأعيان المدنية، والمنشآت الاقتصادية، كما فعلت مرارا وتكرارا مع الدعوات المماثلة.

وشدد العقيد يحيي أبو حاتم، على أن جماعة الحوثي لا تملك قرارها، وهي مسيرة، وليست مخيرة، وعقائدية، لا تؤمن إلا بالسلاح، وترى أن السلام سيقضى على مشروعها، ومشروع إيران في المنطقة "ولا نأمل فيها خيرا".

عن ميزات المشاورات، يؤكد مستشار وزير الدفاع اليمني، أنها ستوحد الجبهة اليمنية كلها، ضد ميليشيا الحوثي، التي دائما ما تسعى لتفريق الشعب اليمني، ونهب ثرواته.

وأوضح أبو حاتم، أن جماعة الحوثي "باتت شرا مستطيلا على الشعب اليمني"، مؤكدًا أن هذه قد تكون المحاولة الأخيرة من قبل مجلس التعاون لرأب الصداع في اليمن، مضيفا أن على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه انتهاكات هذه الجماعة، خصوصا في ظل الظرف الصعب الذي نعيشه بسبب الحرب الروسية ـ الأوكرانية، مؤكدًا أن هجماتها المتكررة على المنشآت النفطية، يشكل ضرارا على العالم.

اقرأ أيضًا| التحالف يدمر هدفًا جويًا في سماء جدة.. ويؤكد: «نحتفظ بحق الرد»

موضوعات متعلقة