الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نائب وزير التعليم» يكشف موعد إصدار قرارات الترقي للمعلمين

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن موعد إصدار قرارات الترقي للمعلمين المرشحين للترقي لعام 2020/2021.

وقال نائب وزير التعليم، أنه سيتم اعتماد قرارات الترقي، عقب انتهاء الامتحانات الإلكترونية لتدريبات ترقي المعلمين نهاية الشهر الجاري.

وأضاف حجازي، أن هناك إجراءات يتم اتباعها عقب الانتهاء من الاختبارات الإلكترونية للمعلمين المستهدفين للترقيات، الذين اجتازوا الاختبارات، والشروط والمعايير المتعلقة بالترقيات.

ولفت إلى إصدار قرار ترقيات المعلمين، عقب الانتهاء من اختبارت الترقي للمعلمين المستهدفين بجميع المحافظات، مؤكدا أنه سيتم إعتماد حركة الترقيات خلال شهري أبريل أو مايو المقبلين.

كانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت بدء تسجيل المعلمين المرشحين للترقى للعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70 ألف معلم، عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، إن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذي يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم، تيسيرا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمى، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

وأضاف أن الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية صممت البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي 2020 – 2021، وفقًا للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التي تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التي تم الاستعانة بهم.

اقرأ أيضًا.. تدريب مديري المدارس الابتدائية والإعدادية على الحقيبة التدريبية