الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:01 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حديث الرئيس.. برلمانية تطالب بتشديد عقوبات العنف ضد المرأة

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

أكدت النائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن توجيه الرئيس السيسي للحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة وإصلاحات لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها وحمايتها، خطوة حقيقية في اتجاه مواجهة كافة أشكال العنف والمضايقات التي تتعرض له المرأة.

وشددت عضو مجلس النواب في بيان لها، على ضرورة تشديد عقوبات العنف ضد المرأة من خلال تشريعات رادعة تحتوي على مواد محكمة وليست مطاطة حتى لا يفلت أي شخص يرتكب عنف ضد المرأة من العقاب، وتحمي المرأة من الاستغلال وإساءة استغلال السلطة في أماكن العمل.

اقرأ أيضا | عضو بالشيوخ: قرار رفع سعر الفائدة حمى مدخرات المصريين وودائعهم

وأضافت النائبة ميرال الهريدي، أن ظاهرة ضرب المرأة من الظواهر السلبية المخالفة للشرع وتقاليد المجتمع والقانون والدستور، ولا بد من تكاتف الجميع لمواجهة هذه الظاهرة، ويجب أن يكون للإعلام دور في التوعية بحقوق المرأة وإبراز دورها الفعال في المجتمع في كل المجالات.

وتابعت الهريدي أنه على الأحزاب السياسية والمجتمع المدني بعمل حملات توعية وعقد ندوات حول العنف ضد المرأة وطرح رؤى ومقترحات لردع العنف ضد المرأة ومنعه، مؤكدة أننا نحتاج إلى وعي بالقضية وأبعادها المختلفة، وآثارها الاجتماعية والأخلاقية والاقتصادية على المجتمع.