الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الفيضانات في باكستان.. الحكومة تبحث عن حلول بعد تفاقهم الأزمات

الفيضانات في باكستان
الفيضانات في باكستان

لا تزال أزمة الفيضانات القوية التي ضربت باكستان، تسيطر على المشهد في البلد الآسيوي، فقد خلفت وراءها كوارث بشرية وتدمير في البنية التحتية للبلاد.

من جانبه كشف وزير المالية الباكستاني مفتاح إسماعيل، أن بلاده ستدرس استيراد الخضروات من الهند، وذلك من أجل تخفيف آثار الفيضانات التي تسببت في زيادات كبيرة في أسعار الغذاء.

وجاء ذلك خلال تصريحات للوزير مفتاح إسماعيل، لقناة محلية باكستانية، حيث أفاد بقوله "يمكننا أن ندرس استيراد الخضروات من الهند"، كما أشار إلى أن تركيا وإيران أيضا قد تكونان خيارين آخرين.

فيما أكد وزير التخطيط الباكستاني إحسان إقبال، أن بلاده بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لإصلاح وإعادة بناء البنى التحتية المتضررة، من جرّاءِ الفيضانات المدمرة الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقد جاءت تصريحاته لوكالة فرانس برس، حيث قال "لحقت أضرار هائلة بالبنى التحتية، وخصوصا الاتصالات والطرقات والزراعة وسبل العيش".

والجدير بالذكر أن الفيضانات، نتج عنها غمر المياه لثلث أراضي باكستان، وبذلك فقد وصفت أسوأ أمطار موسمية تشهدها البلاد منذ ثلاث عقود.

كما تسببت الفيضانات المدمرة في وفاة 1136، وهو العدد المرشح للزيادة، فيما يؤثر الدمار الناتج عن الفيضانات على أكثر من 33 مليون شخص في باكستان.

وعلى جانب آخر فقد أفادت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان، أن الفيضانات أتت على أكثر من 80 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، فيما جرفت المياه 3400 كيلومترا من الطرقات و157 جسرا.

وبحسب تقارير باكستانية، فإن التقديرات الأولية للخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن الفيضانات قد تتجاوز 4 مليارات دولار.

اقرأ أيضا: العراق: أنصار التيار الصدري يقتحمون القصر الجمهوري.. وقرار بحظر التجول