الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

1000 قتيل جراء فيضانات باكستان والسلطات تطلب المساعدة الدولية

دعت السلطات الباكستانية إلى مزيد من المساعدات الدولية العاجلة، وذكرت أن عدد قتلى الفيضانات في البلاد تجاوز خلال شهرين الألف شخص.

منذ يونيو، ارتفع عدد القتلى بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية في باكستان إلى 1033. أعلن مسؤولو إدارة الكوارث الوطنية أن 119 شخصًا ماتوا أمس وحده.

أرسلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتركيا والإمارات مساعدات إنسانية إلى باكستان.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إن "حجم الكارثة" كان أشد مما كان متوقعا بعد زيارة المناطق المتضررة من الفيضانات.

في ولاية السند الجنوبية، وهي من بين المناطق الأكثر تضررًا من الفيضانات، بلغ هطول الأمطار في أغسطس ثمانية أضعاف المتوسط.

لم يتم تحديد مدى الدمار في الولاية بعد، لكن السكان المحليين يصفونها بأنها أسوأ كارثة لهم.

على الرغم من أن باكستان تشهد فيضانات كل عام خلال الرياح الموسمية، قال مسؤول إقليمي إن الأمطار هذا العام كانت أكبر من أي وقت مضى، ووصفها بأنها "فيضانات توراتية". وفق شبكة بي بي سي

غمرت المياه آلاف المنازل الترابية بالقرب من مدينة لاركانا. يتحدث المراسلون الصحفيون من المنطقة عن أناس يبحثون بيأس عن الطعام في القرى، والعديد من الأطفال الذين يعانون من الأمراض المنقولة بالمياه.

يذكر أن مئات الأشخاص استقروا في أحد الشوارع الرئيسية بأطراف مدينة سكور، وكثير منهم قدموا سيرًا على الأقدام من قرى بعيدة، معتقدين أنه سيكون من الأسهل الحصول على المساعدة في المدينة.

وقال رئيس الوزراء شريف إن 33 مليون شخص تضرروا من الفيضانات. وفي إشارة إلى أن الخسائر الناجمة عن فيضانات هذا العام يمكن مقارنتها بفيضانات 2010-2011، والمعروفة بأنها الأسوأ على الإطلاق، دعا شريف إلى مزيد من المساعدة الدولية للبلاد.

اقرأ أيضا: هل باتت الولايات المتحدة على شفا حرب أهلية؟