الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

30 مليون في خطر.. إعلان حالة الطوارئ في باكستان

أمطار باكستان
أمطار باكستان

أعلنت باكستان، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ في البلاد، بعد أن تضرر أكثر من 30 مليون شخص من الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية.

وتنتظر "باكستان" موسم الأمطار بشكل سنوي، حيث تبدأ في يونيو، للاستفادة منه في أعمال الري، إلا أنه يسبب خسائر بشرية، ومادية كبرى، في القارة الهندية.

وأوضحت الهيئة الوطنية للكوارث، في باكستان، أن عدد القتلى جراء الفيضانات خلال العام 2022 وصل إلى 900 شخص، منهم 34 لقوا حتفهم في الـ 24 ساعة الأخيرة، وسط توقعات بارتفاع الأعداد.

وقال مسؤولون إن الفيضانات هذا العام هي الأسوأ في تاريخ البلاد، بعد فيضانات عام 2010 التي خلفت 2000 شخص على الأقل، في الوقت الذي حاصرت فيه المياه نحو خُمس سكان باكستان.

وأكد مجلس الوزراء الباكستاني أن 30 مليون شخص على الأقل تضرروا بشكل مباشر من الفيضانات هذا العام، فيما دمر 220 ألف منزل.

وفي أحد الأقاليم الباكستانية المعروفة بالسند، تضرر مليوني فدان من المحاصيل الزراعية، التي يعتمد عليها بشكل يوم في العيش، ما يضع سكانه في حالة خطرة، بحسب وكالة مكافحة الكوارث الإقليمية.

وطالبت وزيرة التغير المناخي شيري رحمان، المجتمع الدولي بتقديم مساعدات إلى باكستان، واصفة ما تشهده البلاد بـ "الكارثة".

For a farmer everything he have is his cattle and crops both things are gotten destroyed now who to blame the government who haven't build up the dam where are the dams which are being built from a generation and Haven't completed yet #balochistanfloods #Sindhflood #KPKflood (3) pic.twitter.com/4NFvOFHDzA

— Fizza (@fizzalily) August 26, 2022

اقرأ أيضا| أسعار الطاقة تضع بريطانيا في مأزق الشتاء القادم.. تفاصيل