الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:05 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بيت الزكاة: 200 ألف طلب إلكتروني للحصول على إعانات شهرية

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أعلن بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، تلقي ٢٠٠ ألف طلب عبر الموقع الإكتروني، للحصول على إعانات شهرية.

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، في بيان له، الجمعة، أنه سيقوم بفحص جميع الحالات حرصا على تقديم المساعدات والإعانات لمستحقي الزكاة والصدقات، وفقا للقواعد والضوابط المحددة، والتي تتفق مع أهداف البيت بإنفاق الأموال في مصارفها الشرعية.

وأكد بيت الزكاة والصدقات، أنه فور الانتهاء من فحص ودراسة الحالات التي تقدمت وتحديد مستحقي الصرف من أموال الزكاة والصدقات، سيتم الإعلان في وقت لاحق عن قواعد وضوابط التقديم لطلبات جديدة من خلال الموقع الإلكتروني.

ويقدم بيت الزكاة والصدقات إعانات شهرية يستفيد منها حوالي ٥٠٠ ألف شخص مممن تنطبق عليهم الشروط، إضافة إلى جهود البيت لاستهداف المستحقين من الأيتام وذوي الهمم، وتيسير زواج الفتيات غير القادرات، وإغاثة من تعرضوا للكوارث.

كان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، قرر مضاعفة المنحة الشهرية التي تقدم لمستحقي الزكاة والصدقات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ويأتي القرار في إطار حرص بيت الزكاة والصدقات على مساندة الأسر الأكثر احتياجا من مستحقي الزكاة والصدقات لتدبير احتياجاتهم مع حلول شهر رمضان.

وبموجب قرار فضيلة الإمام الأكبر ستحصل الأسرة على ضعف المعونة الشهرية التي تصرفها من بيت الزكاة والصدقات.

ويستفيد من برنامج بيت الزكاة والصدقات للدعم النقدي حوالي نصف مليون شخص من مستحقي الزكاة والصدقات موزعين على كافة محافظات الجمهورية، ويتم تحديد الأسر المستحقة للدعم النقدي الشهري وفقا للقواعد والضوابط المحددة من قبل البيت.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية من خلال عدد من المشروعات منها الدعم النقدي للأسر الفقيرة، وكفالة الأيتام، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات الغير قادرات، وبناء بيوت الأسر الفقيرة، وإغاثة من تعرضوا للكوارث، وتوصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل الفقراء.

اقرأ أيضا: عاجل | الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر رمضان

موضوعات متعلقة