الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تفاصيل مشاركة وزارة «التربية التعليم» في الاحتفال بـ «ساعة الأرض»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لكافة المديريات التعليمية، بشأن مشاركة مصر الاحتفال بالحدث العالمي السنوي ساعة الأرض.

أكد الخطاب أنه في إطار الاحتفال بذلك الحدث العالمي وإثراء فعالياته يرجى التفضل بالتوجيه باتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بكافة المنشآت التعليمية التابعة عن أهمية ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية حفاظًا على حق الأجيال القادمة في الحياة وذلك من خلال تنظيم ندوات توعية ومحاضرات تثقيفية وتنظيم أنشطة وفعاليات طلابية تعبر عن احتفالهم بهذا الحدث العالمي.

وأوضح الخطاب أن الدولة المصرية تشارك كافة دول العالم سنوياً في الاحتفال بالحدث العالمي السنوي ساعة الأرض والذي يوافق اليوم السبت الموافق 26 مارس 2 202 عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية من الساعة 8.30 إلى الساعة 9.30مساء للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

على صعيد متصل قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تدرس عقد امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثاني والثالث الثانوي على أجهزة التابلت بهدف تدريب الطلاب على كيفية استخدام الوسيط الإلكتروني في الإجابة على أسئلة الامتحانات.

وأضاف «شوقي» ، أن دراسة عقد الامتحانات التجريبية تأتي في إطار حرص الوزارة على استغلال التكنولوجيا في العملية التعليمية بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2022 خلال أيام.

وشدد الدكتور طارق شوقي، على الطلاب ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات والاستفادة من كافة المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة مثل منصة حصص مصر التعليمية وبنك المعرفة المصري، مؤكداً أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد للامتحانات بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية.

اقرأ أيضاً:

«نائب وزير التعليم» يكشف موعد إصدار قرارات الترقي للمعلمين

تدريب مديري المدارس الابتدائية والإعدادية على الحقيبة التدريبية

موضوعات متعلقة