الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: لدينا 171 منفذا ثابتا و21 متنقلا بجميع المحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأنه تم عقد اجتماع مع مسئولي اتحاد الدواجن ومنتجي الأعلاف، بخصوص التنسيق لتنفيذ زراعات تعاقدية مع المزارعين بالموسم المقبل، وكذلك مناقشة آليات تنفيذ هذه التعاقدات، لافتا إلى أنه سيتم عرض تصوراتهم بهذا الأمر؛ بهدف تأمين احتياجاتهم من الأعلاف.

وأشار الوزير إلى أنه انتهى من زيادة الموافقات الاستيرادية، وذلك لدخول لحوم عجول الذبيح الفوري من الدول الإفريقية، وتم استعراض هذه الموافقات أثناء الاجتماع.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه يتوافر لدينا 171 منفذا ثابتا بكافة محافظات الجمهورية، و21 منفذا متنقلا تابعا للوزارة؛ حيث يتم بها عرض شتى أنواع السلع، وتم افتتاح منفذين آخرين اليوم، وجاء ذلك أثناء ترؤس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاجتماع الثالث للجنة لمجابهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الإستراتيجية.

وقام بحضور الاجتماع كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمهندس طارق الملأ وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ومحمود توفيق وزير الداخلية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وغيرهم.

اقرأ أيضا: هبة هجرس تمثل «القومي للمرأة» في احتفالية محافظة القاهرة بيوم المرأة المصرية