الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سفير مصر ببالغاريا» يلتقي بنائب رئيس الوزراء البلغاري لشؤون سياسات المناخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير خالد عماره سفير مصر في صوفيا، اليوم الأربعاء، بنائب رئيس الوزراء البلغاري لشؤون سياسات المناخ ووزير البيئة والمياه Borislav Sandov الذي استقبله الأخير في مكتبة وتم عقد أجتماع.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع سبل تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الطاقه والبيئة والتنمية المستدامة، كما تطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر نوفمبر المقبل لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المُناخ COP27.

وتطلع الجانب البلغاري على المشاركة الفعالة في أعمال المؤتمر، والحرص في زيادة التنسيق مع مصر خاصة في قضايا استقرار إمدادات الطاقة وتغير المُناخ، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في جهود التنمية المستدامة.

اقرأ ايضا: ”الصحة” توضح السن الذي يصاب الأطفال فيه بمرض شلل الأطفال

وقد عبر المسئول البلغاري عن خالص تقديره للعلاقات التاريخية بين مصر وبلغارية، وحرصه الدائم على الدفع بعلاقات التعاون المشتركة، مثمنًا دور مصر المحوري والمؤثر في محيطها الإقليمي.

وفي سياق متصل قام الوزير ‎سامح شكري اليوم بلقاء الأمين العام للمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال "روبرتو سواريز" لبحث سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص العالمي في عمل المناخ الدولي وفي الدورة الـ٢٧ لمؤتمر الأطراف، وذلك بحضور رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدي.