الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد قرعة كأس العالم قطر 2022.. والقنوات الناقلة

قرعة كأس العالم
قرعة كأس العالم

تترقب جماهير كرة القدم في كل مكان، مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2022، والمقرر لها غدًا الجمعة، في البطولة التي تستضيفها قطر في شهر نوفمبر المقبل.

وتقام مراسم قرعة كأس العالم 2022، غدًا الجمعة الأول من شهر إبريل، في العاصمة القطرية الدوحة، بعد اكتمال تأهل 29 منتخبًا حتى الأن، وفي انتظار حسم 3 أماكن.

موعد قرعة كأس العالم 2022

تنطلق مراسم قرعة كأس العالم 2022، في تمام الساعة السادسة مساء غدا الجمعة، بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2022

تذاع مراسم قرعة كأس العالم 2022، عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة على النايل سات، والموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

نجح 29 منتخبًا من أصل 32 في حسم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022 حتى الأن، بواقع 13 منتخبًا من أوروبا، و 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و4 منتخبات من أسيا، و5 منتخبات من إفريقيا، ومنتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية من أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.

وجاءت المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حتى الأن، كالتالي:

قطر - الدنمارك - ألمانيا - إسبانيا - فرنسا - صربيا - كرواتيا - بلجيكا - سويسرا - إنجلترا - هولندا - البرتغال - بولندا - إيران - كوريا الجنوبية - السعودية - اليابان - البرازيل - الأرجنتين - أوروجواي - الإكوادور - السنغال - تونس - المغرب - الكاميرون - غانا - كندا- الولايات المتحدة الأمريكية - المكسيك.

اقرأ أيضًا: ميدو يكشف قرار اتحاد الكرة بشأن مصير كيروش مع المنتخب

الجدير بالذكر أن منتخب فرنسا توج بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، 2018 والتي استضافتها روسيا، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب كرواتيا.