الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تخفف القيود المفروضة على تحويل الأموال إلى الخارج

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قرر البنك المركزي الروسي، اليوم الجمعة، تخفيف القيود على تحويلات الأموال الأجنبية للأفراد لمدة ستة أشهر، حسبما أعلنت وسائل إعلام روسية.

وأكد البنك الروسي في بيان: "في غضون شهر أبريل، يحق للأفراد تحويل ما لا يزيد عن 10000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بعملة أخرى من الاتحاد الروسي من حسابهم في أحد البنوك الروسية إلى حسابهم أو إلى شخص آخر في الخارج".

وأضاف البنك أن التحويلات إلى الخارج من حسابات بنكية لغير المقيمين أو الأفراد أو الكيانات الاعتبارية من دول فرضت عقوبات توقفت خلال الأشهر الستة المقبلة.

وسيخفف هذا الإجراء من الضغط الواقع على الروس الذين يرسلون الأموال بانتظام إلى أقاربهم في الخارج، أو لأولئك الذين غادروا البلاد دون الوصول إلى أموالهم في الداخل.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال البنك المركزي إنه علق مؤقتًا التحويلات من قبل كيانات قانونية أجنبية وأفراد من عدة دول إلى حسابات بالخارج كما حدت من التحويلات بما لا يزيد عن 5000 دولار شهريًا.

وقالت الهيئة المنظمة الأسبوع الماضي إن البنك المركزي الروسي الذي فرض الشهر الماضي على تدفقات رأس المال من البلاد كان خطوة متبادلة رداً على تجميد جزء من احتياطياته من قبل الدول الغربية.

وحدت العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب العملية عسكرية في أوكرانيا من قدرة البنك المركزي على دعم الروبل بالدولار واليورو المحتفظ بهما من العملات الأجنبية واحتياطيات الذهب.

اقرأ أيضًا| روسيا تعلن فتح ممر للمساعدات الإنسانية لإجلاء المدنيين من ماريوبول