الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:01 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغيابات والإرهاق والأخطاء الدفاعية.. أسباب تصعب مهمة الأهلي في مباراة الهلال السوداني

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

يلتقي النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني في تمام العاشرة مساءً، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الهلال غدًا لحسم التأهل رسميًا لدور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه النادي الأهلي العديد من الصعوبات في مباراة الهلال السوداني والتي سنوضحها في السطور التالية..

غيابات بالجملة

ويغيب عن الأهلي في مباراة الهلال السوداني عدد كبير من نجوم الفريق وهم أكرم توفيق وعمار حمدي وصلاح محسن بسبب إجراءهم عمليات جراحية، وخضوع الثلاثي للتأهيل في الوقت الحالي تمهيدًا لعودتهم للملاعب مرة أخرى.

كما يغيب رامي ربيعة بسبب إصابته في العضلة الخلفية في مباراة السنغال الأخيرة، وحاجة اللاعب لفترة لن تقل عن أسبوعين قبل العودة للمباريات مرة أخرى.

كما يتوقع أن يغيب محمد عبد المنعم عن المباراة أيضًا بسبب إصابته بكسر في الأنف في مباراة السنغال التي لعبت بالقاهرة، وارتداء اللاعب لواقي على أنفه لحمايته من أي صدمات.

هذا بخلاف غياب الثنائي بدر بانون وأحمد نبيل كوكا اللذان يعانيان من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

الإرهاق

يعاني عدد كبير من لاعبي الأهلي من إرهاق شديد؛ وذلك بسبب كثرة مشاركاتهم في الفترة الأخيرة ما بين مباريات في الدوري الممتاز وبطولة دوري أبطال إفريقيا، كذلك في ظل مشاركة عدد كبير من لاعبي الأهلي الدوليين مع منتخباتهم وهم محمد الشناوي وأيمن أشرف وحمدي فتحي وياسر إبراهيم وعمرو السولية مع منتخب مصر، واللذان شاركوا في مبارتي السنغال الأخيرتين في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

كذلك التونسي علي معلول الذي شارك رفقة منتخب بلاده في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ومشاركته في خطف نسور قرطاج لبطاقة التأهل لمونديال قطر المقبل بعد التغلب على منتخب مالي الذي يلعب له أليو ديانج لاعب وسط الأهلي.

أمل الهلال

أحد أهم الصعوبات الأخرى التي تواجه الأهلي في مباراة الهلال السوداني هو امتلاك فريق الهلال لأمل كبير في التأهل لدور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولعب الفريق السوداني على الفوز في مباراة الغد من أجل حسم التأهل للدور المقبل من البطولة.

اقرأ أيضًا: «ذهب دعمكم هباء».. محرز يوجه رسالة مؤثرة للشعب الجزائري

ويمتلك الهلال عدد من اللاعبين أصحاب المهارات في الخط الأمامي وهو ما سيشكل عبئًا كبيرًا على دفاع الأهلي في مباراة الغد.

الأخطاء الدفاعية

أحد أهم الأسباب التي تصعب من مهمة الأهلي أمام الهلال السوداني غدًا، هي الأخطاء الدفاعية التي يعاني منها الأهلي الفترة الأخيرة، في ظل الغيابات المتكررة في خط الدفاع، والدفع بلاعبين جدد باستمرار، وهو ما بدى جليًا في مباريات الأهلي الأخيرة بتلقي الفريق لأهداف سهلة في مباريات دوري أبطال إفريقيا وذلك تحديدًا في مباريات المريخ السوداني وصن دوانز الجنوب إفريقي.

ترتيب المجموعة

ويحتل فريق صن داونز صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، قبل مباراته الأخيرة مع المريخ السوداني، فيما يأتي الأهلي خلفه في الوصافة برصيد سبع نقاط، ويأتي الهلال السوداني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ثم المريخ في المركز الأخير برصيد أربع نقاط أيضًا.