الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الدفاع البريطانية: الطائرات الروسية لا تزال عرضة للدفاعات الأوكرانية

وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، إن أوكرانيا تواصل تقديم تحد كبير للعمليات الجوية والصاروخية الروسية، مما يجعل الطائرات الروسية عرضة لأنظمة الدفاع الجوي قصيرة ومتوسطة المدى.

كما أفادت الوزارة بتركيز نشاط جوي روسي باتجاه جنوب شرق أوكرانيا "على الأرجح نتيجة لتركيز روسيا عملياتها العسكرية في هذه المنطقة"، على حد قول الوزارة.

وقالت الوزارة إن القوات البحرية الروسية واصلت منع إعادة الإمداد الأوكراني بحرا من خلال "حصار بعيد" للساحل الأوكراني في البحر الأسود وبحر آزوف، على الرغم من أن الهبوط البرمائي للقوات الروسية من المرجح أن يكون "خطرًا كبيرًا بشكل متزايد" بسبب الاستعدادات الأوكرانية.

وقالت الوزارة إن الألغام المبلغ عنها داخل البحر الأسود "تشكل خطرا جسيما" على النشاط البحري، مضيفة أنه على الرغم من أن منشأ هذه الألغام لا يزال غير واضح ومتنازع عليه، فإن وجودها يرجع بشكل شبه مؤكد إلى النشاط البحري الروسي.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، استهداف مصفاة لتكرير النفط ومنشآت تخزين الوقود في مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية، والتي نجت إلى حد كبير من وطأة الهجمات الروسية منذ بدء الغزو في فبراير.

اقرأ أيضا : رغم الهدنة.. الجيش اليمني يصد هجوما للحوثيين غرب مأرب