الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيللي كريم في حوارها لـ«الطريق»: مسلسل فاتن أمل حربي يطرح أزمة قانون الأحوال الشخصية.. ويجب تغييره

نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي
نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي
  • إبراهيم عيسى قدم العمل بشكل عميق وذكاء
  • الجمهور سيفاجئ من آداء شريف سلامة
  • المنتج جمال العدل هو من يبني المشروع

عادت نيللي كريم للدراما الاجتماعية التراجيدية مجددًا بعد أن غابت عنها لسنوات، وهذا من خلال دورها في مسلسل "فاتن أمل حربي"، الذي تشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2022، وعُرضت أولى حلقاته تزامنًا مع أول أيام شهر رمضان.

تجسد نيللي كريم خلال أحداث العمل، دور "فاتن"، التي تنفصل عن زوجها والذي يلعب دوره الفنان شريف سلامة، وتتولى تربية ابنتيها حيث أنها أم حاضنة، وخلال الأحداث تعاني من ظلم وبطش زوجها الذي يستغل طلاقهما ويبدأ في الانتقام منها.

كان لـ "الطريق"، لقاءًا خاصًا مع النجمة نيللي كريم للحديث عن مسلسل "فاتن أمل حربي"، وإليكم نص الحوار في السطور التالية.

حدثينا في البداية عن شخصية فاتن..

فاتن أو "تونة" كلما يطلقون عليها، هي سيدة مصرية بسيطة مثل أي سيدة تعمل ولديها منزل ومتزوجة، ثم تُضع في ظروف وقعت بها نصف سيدات مصر إن لم يكن أكثر، وتبدأ في مواجهة مشاكل الحياة اليومية الواقعية جدًا والتي تحدث نصف البيوت المصرية، وفاتن تواجه هذه المشاكل بثبات وقوة، وشخصية فاتن شخصية قوية واعتقد أنها تُشبه المرأة الموجودة بيننا مثل عمود المنزل التي يعتمد عليها الأبناء والجميع بشكل كلي.

وماذا عن الكواليس؟

أول مرة أتعاون مع الفنان شريف سلامة، ومحمد الشرنوبي، لكن ماندو العدل قدمت معه قبل ذلك مسلسل لأعلى سعر، وكنت سعيدة بالكواليس.

كيف شاهدتِ آداء شريف سلامة في العمل؟

الجمهور سيفاجئ بشخصية شريف في المسلسل، لأنه حقيقي يقدم دور مميز ومختلف ولا اعتقد أن أحد شاهده بهذا الشكل الذي سيقدمه في "فاتن أمل حربي".

هل قابلتِ شحصيات تُشبه "فاتن" في الحقيقة؟

على مدار السنوات الماضية شاهدت نماذج كثيرة في الحياة مختلفة، وكذلك أشخاص عشت وسطهم، وهنا اكتسبت تفاصيل لشخصية فاتن، وهذا المسلسل ينصف السيدات رغم كل المشاكل التي تعيشها، ولكنها تظهر بأنها سيدة تُنتج وتستطيع تربية بناتها بأفضل شكل وتحارب لنفسها.

علمنا أن فاتن تقف أمام القانون في العمل.. ما حقيقة هذه المعلومة؟

لا، الفكرة ليست في أنها تقف ضد القانون، ولكن مشكلة الأحوال الشخصية أننا منذ فترة طويلة إذا نظرنا إلى القوانين سنرى أنها خرجت منذ أعوام كثيرة والزمن الأن تغير واعتقد أننا متأخرين جدًا، ولهذا في ظل الظروف التي نعيشها والتغيير الذي يحدث في البلد وكل شيء للأفضل، اتمنى أن يتم النظر في هذا القانون أن نعيره للأفضل بحيث أن تحصل المرأة على حقها ووضعها وتحصل على حقوقها بالكامل، ونجد في المسلسل القضاه متعاطفين مع فاتن ولكنهم في النهاية محكومين بقوانين، ولهذا تطالب فاتن بالنظر إلى القانون.

كيف كان رد فعلك عندما علمتِ أن إبراهيم عيسى هو من كتب السيناريو؟

كنت متوقعة أن إبراهيم عيسى سيكتب عمل عميق وسيناقش قضية جيدة وسيقدمها بذكاء شديد.

تحرصين على تقديم الأعمال التي تحمل رسالة

أحيانًا أقصد هذا وأحيانًا تأتي صدفة، فأنا أقدم شخصيات درامية عميقة بمشاكلها ولكن بمعاونة شركة الإنتاج التابعة للمنتج جمال العدل والكاتب، وما حدث في مسلسل فاتن أمل حربي، اعتقد أن ماندو العدل هو الذي حرص على طرح هذه القضية.

اقرأ أيضًا..

طرح بوستر مسلسل فاتن أمل حربي.. هكذا تظهر نيللي كريم برفقة أسرة العمل

ماذا تقولي للمنتج جمال العدل؟

من وجهة نظري أن المنتج جمال العدل هو من يبني المشروع بفكره وكتابته وبكل المشاركين في العمل، ويفكر كيف يضم عناصر مختلفة يجعلهم عنصر واحد، وينجحوا سويًا، وكذلك يختار الأعمال المناسبة للمناخ المتواجدين فيه والعصر كذلك، وأظن أنه واقف على تقديم قضية فاتن، لأنه في ظل الظروف التي نمر بها حاليًا من انجازات المرأة، يجب أن تُحل الأزمة التي يطرحها العمل، حيث يوجد لدينا وزيرات وسفيرات، والرئيس يشجع القوى الناعمة بكثافة.