الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. «التعليم» توضح

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تصدر خلال الساعات الماضية موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2020 البحث على مواقع التواصل المختلفة، في ظل تأخير الوزارة في اعتماد جداول الامتحانات لشعب الثانوية الثلاثة العلمي علوم، وعلمي رياضة، والأدبي في سابقة لم تحدث في تاريخ الثانوية العامة خاصة أن بدء الاختبارات مقرر له في 11 يونيو القادم، طبقا للخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني قبل بداية العام الدراسي 2021/2022.

تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

وكشفت مصاد ربوزارة التربية والتعليم، عن وجود اتجاه لتأجيل موعد بداية الامتحانات لمدة أسبوع بحيث تنتهي الاختبارات قبل بداية عيد الأضحي المبارك بوقت كاف، أسوة بقرار وزارة التربية والتعليم بتأجيل موعد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، لمدة أسبوع لتبدأ اعتبارا من يوم 28 مايو المقبل بدلا من 21 مايو المقبل، حيث تعقد الاختبارات ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى أكد أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط يتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان وإلغاء الاعتماد على ورقة مفاهيم.

وكانت قد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مواعيد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب مرحلة التعليم الأساسى والمستوى الرفيع لطلاب مدارس اللغات، والتي سيؤديها الطلاب قبل عيد الفطر فى النصف الثانى من شهر أبريل الجارى.

وطبقا لما أعلنته الوزارة، فإن امتحانات المواد الأساسية ستبدأ بعد العودة من إجازة عيد الفطر لتبدأ الاختبارات وفق المواعيد المحددة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجارى 7 مايو المقبل.

جاء ذلك في الكتاب الدوري الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

ونص الكتاب الدوري أيضا على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية - من بنك الأسئلة- ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضًا..

كل ما تريد معرفته عن زيادة مكافأة امتحانات الشهادة الإعدادية

موضوعات متعلقة