الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الجنايات تحاكم 22 متهما في قضية «أحداث فض اعتصام النهضة» اليوم

المحكمة
المحكمة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة 22 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث فض اعتصام النهضة».

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم، تفيد تدبيرهم تجمهرا هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

كما جاء بأمر الإحالة: المتهمون ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطنى ومرتادى محيط ميدان النهضة وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013، بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط الجرائم التى وقعت بمحيط دوائر ميادين رابعة العدوية والنهضة.

اقرأ أيضًا: إصابة 13 شخص في حادث انقلاب سيارة نقل بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي

وفي سياق أخر، قررت محكمة الجنايات المنعقدة، في مجمع محاكم وادي النطرون، اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهم حسين شعيب - 39 عاما، بالإعدام شنقاً بتهمة قتل الطفلة شهد ضحية الغدر بالمنوفية، بعد التصديق على الحكم من قبل مفتي الديار المصرية، وأخذ الرأي الشرعي في الحكم.

وكانت البداية عندما تلقى مركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية، بلاغاً بالعثور على جثة طالبة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين وجود جثة لطالبة بقرية ساقية المنقدى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وبعمل التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية مرتكب الجريمة وتم إلقاء القبض عليه.

وتبين أنه يبلغ من العمر 38 سنة، واستدرج الطالبة إلى منزله في القرية لمحاولة الاعتداء جنسيا عليها، ولكنها رفضت فقام بخنقها والتخلص منها خوفا من أن تفضح ما قام به، مؤكدا أن المتهم كان صديق والدها المتوفي، وطلب منها الذهاب إلي منزله لتقديم المساعدة المالية لها، وتم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه 4 ايام على ذمة التحقيقات، وإحالته إلى محكمة النايات والتي اصدر حمها سالف الذكر بإعدام المتهم شنقاً.