الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا ضبطت الشرطة مع خبيرة التغذية الوهمية بالمعادي؟ (صور)

المتهمة
المتهمة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حصيلة المضبوطات في اتهام خبيرة التغذية دعاء سهيل بالتدليس على المواطنين بقدرتها على تصنيع تركيبات دوائية للتخسيس وعلاج النحافة.

الأجهزة الأمنية رصدت ظهور "سهيل" على بعض القنوات الفضائية والادعاء بقدرتها على تصنيع تركيبات دوائية للتخسيس وعلاج النحافة والترويج لمنتجات علاجية تصنعها.

الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة رصدت وتتبعت نشاط المذكورة للوقوف على أبعاد نشاطها المشار إليه.

أقرأ أيضاً.. ننشر تحريات المباحث بشأن خبيرة التغذية دعاء سهيل

تبين بالفحص أنها حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية مقيمة بمنطقة المعادي محافظة القاهرة، وإنشاءها وإدارة قناة على "اليوتيوب" وصفحات عبر "فيسبوك" بدون ترخيص من الجهات المعنية، والترويج لمنتجات علاجية تصنعها من خلال إعلانات تصورها وتبثها دون ترخيص من الجهات المختص.

التحريات بينت اشتراك مندوب مع المشكو في حقها، يتاجر فى أدوية يتم تصنيعها من مكونات مجهولة دون اتخاذ الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين بالمخالفة للقانون.


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى وبحيازته سيارة ملك أحد أصدقائه، هاتف محمول بفحصة فنياً تبين إحتوائه على"آثار ودلائل لإدارته العمل اليومى لتحركات البيع وتوصيل الطلبات، محادثات صوتية من المتهمة الأولى عن عمليات توصيل الطلبات والمنتجات ومجموعة من العقاقير الطبية مجهولة المصدر.

كما أمكن ضبط المتهمة الأولى وبحيازتها هاتف محمول بفحصه فنياً تبين أنه يحوى آثار ودلائل تؤكد نشاطها على النحو المشار إليه)، وأقر المتهمان ملكيتهما للمضبوطات وارتكابهما تلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.