الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:16 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر تحريات المباحث بشأن خبيرة التغذية دعاء سهيل

دعاء سهيل
دعاء سهيل

كشفت تحريات رجال المباحث في واقعة ضبط خبيرة التغذية "دعاء . س"، عن بيعها لمواد غذائية مجهولة المصدر.

كما أضافت التحريات الأولية في إلقاء القبض على خبيرة التغذية، أنها روجت لنشاطها عن طريق قنوات فضائية وعدد من الأبواق الإعلامية المختلفة.

اقرأ أيضًا: إصابة 13 شخص في حادث انقلاب سيارة نقل بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما نجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على الدكتورة "دعاء.س"، خبيرة التغذية، لاتهامها بالنصب على المواطنين وبالبيع والترويج لأدوية مغشوشة، بحجة أنها تقضي على السمنة، لتحقيق أرباح مادية غير مشروعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما أن خبيرة التغذية "دعاء س" أنشأت قناة فضائية، وعرضت من خلالها منتجاتها العشبية، كما أوهمت الكثير من المواطنين بعلاج السمنة عن طريق الأعشاب، مقابل الحصول على أموال طائلة من تلك الإعلانات والوصفات غير المصرح بها طبيا.

كما أدعت أيضًا، أنها أخصائية تخسيس معتمدة من وزارة الصحة والسكان، خلافا للحقيقة، حيث ذكرت أنها أول مؤسسي فكرة التخسس أونلاين في مصر، وذلك للترويج لـ" الأدوية الخاصة بها لعلاج السمنة".

وأدعت دعاء، أنها خبيرة في مجال التغذية، وحاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا وصاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، لمقاومة أضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة، من خلال أدوية مغشوشة ودون تصاريح من وزارة الصحة.