الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:18 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة حب ولدت في رمضان… فريد شوقي تعجب من صيام هدى سلطان.. الفنانة تصدمه: ”وبصلي كمان.. غريبة!”

فريد شوقي وهدى سلطان
فريد شوقي وهدى سلطان

كنا في نهار رمضان وكنت متعبة من الجوع.. بهذه الكلمات وصفت هدى سلطان شعورها في الشهر الفضيل وبالتحديد في أول يوم قابلت به فريد شوقي، فكان لقاءهما الأول بشهر رمضان داخل إحدى شركات الإنتاج بعد أن طلب منها أحد المنتجين أن يمضي معها عقد احتكار لمدة ثلاث سنوات كبداية لدخولها عالم الفن على الرغم من رفض أسرتها الكبير لهذا الأمر.

موقع وجريدة "الطريق"، تستمر مع قراءها في رصد قصص عن نجوم الفن في رمضان زمان، وقصة اليوم بعنوان حب ولد في رمضان بين فريد شوقي وهدى سلطان، وذلك اقتباسًا من العدد 144 من مجلة الكواكب لعام 1954.

وإليكم حديث هدى سلطان في السطور التالية:

أسرة هدى سلطان تعارض دخولها الفن

تحدثت هدى سلطان عن رفض أسرتها دخول الفن وقالت: "كنت في صراع عنيف مع أسرتي، صراع بدأ منذ قررت العمل بمجال الفن، واشتد عندما تزعمه شقيقي المطرب محمد فوزي، فقد كان يحارب مع أسرتي هوايتي الفنية ويعتبر عملي بالفن خروجًا عن التقاليد ولكني قررت أن أعمل بالفن ولتفعل القوة ما تشاء".

وتابعت: "رآني أحد المنتجين فعرض عليِ احتكار جهودي الفنية لمدة ثلاث سنوات لحساب شركته، وذلك إلى الاستديو الذي تملكه الشركة ودعاني المنتج لزيارة البلاتوه، وقدمني إلى أبطال الفيلم الذي كان يجرى تصويره، وكان من بينهم فريد شوقي، كنا في شهر رمضان وكنت متعبة من الجوع، وقال المنتج وهو يقدمني لفريد شوقي: الست هدى سلطان وجه جديد. انحنى وقتها فريد شوقي في رشاقة وقال وهو يبتسم: اهلا وسهلا.. تشرفنا يا فندم".

فريد شوقي يتعجب من صيام هدى سلطان

حدثت مناقشة بين فريد شوقي وهدى سلطان، إذ بدأت: "جلست اتفرج على المشهد الذي يجري تصويره، ولاحظت أن فريد شوقي كان يختلس إلى النظر بين الحين والآخر، وانتهز فرصة إعداد الأضواء واقترب مني ليقول: تشربي حاجة ساقعة، فقلت له: لا أنا صايمة".

أضافت هدى سلطان حديثها وقالت: بدت على فريد شوقي مظاهر الدهشة وهو يقول: صايمة؟!. فقاطعته، وقلت: وبصلي كمان.. غريبة، ليرد عليها ويقول: أبدًا أبدًا".

بداية قصة حب فريد شوقي وهدى سلطان

غادرت هدى سلطان البلاتوه ولكنها ظلت تفكر في فريد، وقالت: "غادرت الاستديو وكان الشيء الوحيد الذي تذكرته بعد ذلك وكان يطوف بذهني دائمًا هو نظرات فريد شوقي وابتسامته، ووجدت نفسي فجأة اهتم بكل ما يقال عن فريد شوقي وبأحاديث زملائه عنه، وبما تنشره الصحف وبأفلامه التي لم يفتني منها فيلم".

واستكملت حديثها وقالت: "شاءت الأقدار أن يكون فريد شوقي بطل أول فيلم ظهرت به وهو فيلم حكم القوي، وكان عملنا في الفيلم فرصة عرف كل منا الآخر معرفة وثيقة، حيث أدرك فريد شوقي أنني أعاني من آلامًا نفسية اكتمها بين ضلوعي، ووجدت منه عطفًا شديدًا شجعني على أن أصارحه بهذه الآلام، وشكوت له أسرتي التي تحارب هوايتي للفن، وكان هو أيضًا يعاني آلامًا، وصارحني بهذه الآلام وألتقت عواطفنا واحاسيسنا عند نقطة واحدة، وحاول كل منا أن ينقذ الآخر مما يعانيه من آلام النفس والقلب".

فريد شوقي يطلب الزواج من هدى سلطان

طلب فريد شوقي الزواج من هدى سلطان، إذ روت الفنانة ما حدث وقالت: "عندما عرض فريد عليِ الزواج كانت الإجابة أسرع من السؤال، وتزوجنا بالفعل في اليوم الأخير من تصوير الفيلم".

موضوعات متعلقة